الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. أخباركم

جائزة للقراءة الناقدة من جامعة الباحة

جائزة للقراءة الناقدة من جامعة الباحة
نُشر في: الإثنين 20 يونيو 2016 | 04:06 م
A+ A A-
0

تستعد جامعة الباحة ممثلة في عمادة شؤون المكتبات بمشروع لتنفيذ مسابقة القراءة الناقدة، وذلك ضمن برامجها لصيف هذا العام 1437هـ، بدعم وتمويل ورعاية حصرية من الشيخ سعيد بن علي العنقري، حيث تبدأ المسابقة مطلع شوال وتستمر لمدة شهرَين.

وقال عميد شؤون المكتبات الأمين العام للجائزة الدكتور عبدالرحمن الشرفي إن هذه الجائزة تأتي في ضوء سعي الجامعة لتقديم فعاليات وبرامج نوعية تُسهم في تنشيط الجانب الثقافي بالمنطقة، وتحقيق دور الجامعة في خدمة المجتمع، إضافة إلى كون مجال السياحة الثقافية مطلبًا مهمًّا للفرد والمجتمع خصوصًا في ظل رؤية السعودية 2030م.

وأضاف الدكتور الشرفي إن المسابقة تهدف إلى تكوين العقلية العلمية الواعية التي تُسهم في تحقيق رؤية السعودية القادمة، إضافة إلى تنمية مهارات القراءة الناقدة، وزيادة رفع مستوى الوعي القرائي، وتحسين العلاقة بالكتاب، وغيرذلك.

وأوضح الدكتور الشرفي أن شروط المسابقة أن يكون عدد الكتب المقروءة ثلاثين كتابًا يتم قراءتها وتلخيصها خلال ستين يومًا غير قابلة للتمديد في الإجازة الصيفية، على أن يلتزم المتسابق بالقراءة في أفرع المسابقة الستة بواقع خمسة كتب لكل فرع، وهي الشريعة والقانون، الأدب والبلاغة والنقد، والعلوم الإدارية والمالية، العلوم التربوية والنفسية، العلوم العامة والطبية والصحية، العلوم الهندسية والحاسوبية.

وأشار إلى أن هناك خطوات محدَّدة لتلخيص الكتب سيتم نشرها على موقع الجامعة، ويجب الالتزام بها.

ونوَّه الشريفي إلى أن الجوائز تنقسم إلى: الجائزة الأولى سيارة كروز 2017م، والجائزة الثانية مبلغ 20 ألف ريال، والجائزة الثالثة مبلغ 5 آلاف ريال.

_DSC4355

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *