الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. مبدعون

فيلم سعودي لفؤاد خاطر

(ثقب) على منصة مهرجان شاكا السينمائي في إيطاليا

(ثقب) على منصة مهرجان شاكا السينمائي في إيطاليا
نُشر في: السبت 20 أغسطس 2016 | 05:08 م
A+ A A-
0
المسار - ناصر هلال:

ترشح رسميا الفيلم السينمائي السعودي “ثقب” للمخرج فؤاد خاطر ليكون حاضراً على منصة مهرجان شاكا الإيطالي الدولي الذي سينطلق بدورته التاسعة تحت عنوان ”ملتقى الثقافات وحرية الإبداع 2016” من السابع عشر إلى الثامن والعشرين من الشهر الجاري في جزيرة صقلية الايطالية.

ويهدف المهرجان إلى عرض أعمال المواهب الجديدة في مجال الإخراج و السيناريو والتصوير والتمثيل والمونتاج والموسيقى إضافة لخلق ثقافة سينمائية بين الشرق والغرب.

وسينافس فيلم “ثقب” الذي قام ببطولته الشاب السعودي نواف قاريء والممثلة القديرة خيرية نظمي عددًا من الأفلام العالمية ضمن فئة الأفلام القصيرة في المهرجان، ولقي الفيلم اهتمامًا واسعًا ومتابعة من جمعية الثقافة والفنون بجدة ممثلة بمديرها عمر الجاسر ورئيس لجنة الأفلام بالجمعية وائل زمزمي.

وأعربت صباح بن زيادي مسؤولة فرع الأفلام العربية في إدارة مهرجان شاكا السينمائي الدولي في تصريح لها عن الترحيب البالغ من إدارة المهرجان بمشاركة الأفلام العربية في مسابقات المهرجان وفعالياته وخصوصا في ظل ما تشهده الدول العربية من اهتمام بالمجال السينمائي وبالفنون عامة من خلال تنظيم مهرجانات عالمية الحضور وراقية المستوى.

وأُنتج فيلم “ثقب” بالتعاون مع “مجموعة صناعة الأفلام” في المملكة العربية السعودية، وهو من إخراج المخرج السعودي فؤاد خاطر وسيناريو عبدالرحمن الحاج ومنى الحاج  وبطولة الإعلامي نواف قاريء والممثلة خيرية نظمي، وفي إدارة التصوير هاني المحمادي .

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *