السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. تك نت

توصيل الإنترنت إلى المناطق النائية بـ(الدرونز)

توصيل الإنترنت إلى المناطق النائية بـ(الدرونز)
نُشر في: الأربعاء 05 أكتوبر 2016 | 01:10 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

مع تعدد طرق توصيل الشبكة العنكبوتية وتمديدها إلى كافة المناطق في العالم، أجرت شركة “ألفابت إنك” في وقت سابق من العام الحالي أول اختبارات لمشروع يستهدف توفير خدمة الاتصال بالإنترنت في المناطق النائية باستخدام بالون طائر.

الشركة التي تملك محرك البحث العملاق “غوغل” أطلقت اسمه “لون” على المشروع، في حين يجري موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مفاوضات مع عدة دول للقيام بتجارب استخدام طائرات بدون طيار (درونز) لتوفيرالإنترنت في المناطق النائية من العالم.

ووفقا لصحيفة “وول ستريت جورنال”، ذكرت فيسبوك أنها قد تبدأ توفير هذه الخدمة عام 2018، لكنها لم تحدد موعدا لذلك، وأضافت الصحيفة أن شركة “وان ويب ليمتد” تقوم بإنشاء برج ضخم لاتصالات الأقمار الصناعية بهدف توفير خدمة الاتصال السريع بالإنترنت عبر الفضاء.

يذكر أن هناك العديد من الشركات التي تستهدف توفير خدمات الإنترنت اللاسلكي للمناطق النائية التي لا يمكن ربطها بشبكات الاتصالات الأرضية.

وفي وقت سابق من العام، اعتمد الاتحاد الأوروبي تقنية جديدة تستخدم الأشعة تحت الحمراء المنبعثة من أشعة الليزر؛ لتوصيل شبكات الإنترنت عالية السرعة حتى إلى الأماكن الأكثر عُزلة في العالم.

وشهدت مقاطعة آستي في إيطاليا ولادة الاختراع على يد الشاب الليريو بايارينو البالغ من العمر 16 عامًا، ونال على إثرها الجائزة الأولى في مسابقة الاتحاد الأوروبي للعلماء الشباب اليوم.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *