الجمعة - 2 ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

توحد فصائل المعارضة في حلب بقيادة واحدة

توحد فصائل المعارضة في حلب بقيادة واحدة
نُشر في: الخميس 01 ديسمبر 2016 | 10:12 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

اجتمعت فصائل المعارضة السورية المسلحة، على قرار حلِّ نفسها وتشكيل كيان موحد باسم “جيش حلب”، بقيادة أبو عبدالرحمن نور قائدا عاما وأبو بشير عمارة قائدا عسكريا.

ونقلت وكالات أنباء، أنه بمقتضى الإعلان لم يعد هناك وجود لأي فصيل مسلح داخل الأحياء المحاصرة خارج إطار “جيش حلب”، لمواجهة تقدم قوات النظام السوري داخل الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وأوضحت، أن تشكيل الكيان الموحد لفصائل المعارضة المسلحة كان نتيجة لمطالبات من الأهالي ومن شخصيات داخل الأحياء المحاصرة، لمواجهة الانهيار الذي مكّن النظام من التقدم عسكريا داخل مناطق سيطرة المعارضة.

وأعلن الكيان الموحد الجديد، أنه سيعمل على مواجهة تقدم جيش النظام والمليشيا الموالية له، والرد على المزاعم الروسية بأن دعمها العسكري للنظام هدفه ملاحقة العناصر “الإرهابية” التابعة لجبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا).

ورجحت مصادر ميدانية أن يأخذ الصراع في حلب منحى آخر بعد الإعلان عن التشكيل الجديد من الناحية العسكرية، حيث سيشكل توحيد الفصائل المسلحة دفعا جديدا لها لمواجهة قوات النظام.

وسيطرت قوات النظام والمليشيات في الأيام القليلة الماضية على أحياء مساكن هنانو والصاخور والحيدرية في الطرف الشمالي للأحياء الشرقية في حلب، لتلحق أكبر خسارة بالمعارضة المسلحة في المدينة منذ عام 2012.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *