الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

فرق تفتيشية لتعقب المخالفين

وجود رسمي مكثف بمجمعات الاتصالات لدعم السعوديين

وجود رسمي مكثف بمجمعات الاتصالات لدعم السعوديين
نُشر في: الجمعة 02 سبتمبر 2016 | 04:09 م
A+ A A-
0
المسار - هدف (المركز الإعلامي)

كثفت منظومة العمل والتنمية الاجتماعية وجودها في مجمعات الاتصالات اليوم الجمعة، مع انطلاق المرحلة الثانية من توطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها وقصر العمل فيها على السعوديين والسعوديات.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أباالخيل، أن الوجود في عدد من الأجنحة بمجمعات الاتصالات بالمملكة، هدف لتقديم دعم التأهيل والتدريب والتوظيف والإرشاد والتوعية والتمويل والتسهيلات للرياديين والعاملين في القطاع، وذلك بناء على توجيهات وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني.

وقال إن القائمين على الأجنحة والمقرات الثابتة سيتولون اطلاع السعوديين والسعوديات على الإجراءات والخطوات، التي تقدمها منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، والمتمثلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والبنك السعودي للتسليف والادخار، ومعهد ريادة الأعمال الوطني، التي تمكنهم من الاستفادة من برامج الدعم والتأهيل، تمهيدا للعمل في القطاع والاستثمار فيه.

وأشار أباالخيل إلى أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية جهزت أكثر من 250 ألف مطبوعة ومنشور (بروشور) تم توزيعها في مختلف مناطق المملكة على المجمعات والميادين التي يوجد فيها الشباب والشابات.

ولفت المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن هذه الإجراءات تأتي وسط استعدادات وزارات: الداخلية، العمل والتنمية الاجتماعية، الشؤون البلدية والقروية، التجارة والاستثمار، الاتصالات وتقنية المعلومات، لمتابعة مرحلة توطين قطاع الاتصالات الثانية وتسخير إمكاناتها في سبيل إتاحة الفرص الوظيفية والاستثمارية في القطاع أمام القوى البشرية الوطنية.

وقال أباالخيل إن فرق التفتيش في الوزارات المشاركة في تطبيق القرار ستتولى متابعة توطين القطاع ميدانيا، وذلك للتحقق والتأكد من تطبيق التوطين ومعاقبة المخالفين.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *