الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. صحة وأسرة

تناول الفواكه ينعكس على الأجنة

تناول الفواكه ينعكس على الأجنة
نُشر في: السبت 28 مايو 2016 | 09:05 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

لم تقتصر فوائد تناول الفواكه على الكبار فقط، إنما ينعكس على الأجنة خلال فترة الحمل، حيث أشارت دراسة إلى أن استهلاك المرأة للفواكه بكثرة خلال فترة الحمل، يعزز التطور المعرفي والإدراك ويرفع معدلات الذكاء لدى طفلها خلال السنة الأولى من الولاد.

وأوضح الباحثون بكلية طب جامعة “ألبرتا” الكندية، في دراستهم، أن فوائد الفاكهة بالنسبة للأطفال يمكن أن تبدأ في وقت مبكر، وهم في رحم أمهاتهم.

وأجرى فريق البحث تجاربه على أكثر من 3500 من الرضع وأمهاتهم، لكشف العلاقة بين تناول الفاكهة وتنمية القدرات المعرفية للرضع.

ووجدوا، أن إكثار الأم الحامل من تناول الفواكه، بما يعادل من 6 إلى 7 حصص من الفاكهة أو عصير الفاكهة يوميًا (الحصّة الواحدة من الفواكه تعادل نصف كوب من الفواكه، أو حبّة صغيرة من الفاكهة، أو ربع كوب من العصير الطازج)، يرفع معدلات ذكاء أطفالهن بمعدل 7 نقاط إضافية خلال السنة الأولى من الولادة.

وأشاروا، إلى أن أكل الفواكه بشكل عام يحد من الإصابة بمجموعة واسعة من المخاطر الصحية، مثل أمراض القلب، والسكتة الدماغية، لكن دراستهم أظهرت فائدة جديدة للفواكه لصحة الأطفال الرضع، وتطور نموهم المعرفي والإدراكي.

وقال فريق البحث، إنهم “مهتمون كثيرًا بكشف العلاقة بين زيادة تناول الفواكه قبل الولادة وارتفاع معدلات الإدراك لدى المواليد”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *