الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. منوعات

تكلفة الجرائم الإلكترونية عالميا 6 تريليونات دولار في 2021

تكلفة الجرائم الإلكترونية عالميا 6 تريليونات دولار في 2021
نُشر في: الأربعاء 02 نوفمبر 2016 | 02:11 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

تتجه التكلفة الإجمالي للتهديدات والجرائم الإلكترونية على مستوى العالم للارتفاع من نحو 3 تريليونات دولار في 2015، إلى أن تتجاوز 6 تريليونات دولار في العام 2021.

وأوضح المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، في كلمة خلال المؤتمر السنوي الثالث لأمن المعلومات في القطاع المالي الذي افتتحت أعماله أمس الثلاثاء بالدوحة، إن تكلفة تلك الجرائم على الرغم من تفاوت تقديراتها حسب المصدر، تشير إلى أن الصناعة المالية والمصرفية تواجه تحديات غير مسبوقة، تتمثل في جانب منها بالنمو المتسارع في استخدامات التقنيات المالية الحديثة.

وأضاف أن حرص المؤسسات المالية والمصرفية على مواكبة التقنيات والأنشطة والخدمات المالية والمصرفية الإلكترونية، تقابله زيادة في المخاطر والتهديدات الإلكترونية، التي أصبحت تداعياتها وتكلفتها كبيرة، الأمر الذي يشكل تهديدًا متناميًا لسلامة وكفاءة العمليات المالية والمصرفية.

ونبه إلى أنه مازالت هناك حاجة لتحديث مستمر لتعليمات متطلبات أمن المعلومات المصرفية، وفقًا لأفضل المعايير والمبادئ الدولية، ومتابعة التأكد من استمرار التزام المؤسسات المالية والمصرفية بهذه المتطلبات.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *