الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

تكريم المطاعم المطبقة للجودة والسلامة بأمانة جدة

تكريم المطاعم المطبقة للجودة والسلامة بأمانة جدة
نُشر في: الأربعاء 23 نوفمبر 2016 | 10:11 ص
A+ A A-
0
المسار - أمانة جدة (المركز الإعلامي):

تعتزم أمانة جدة، الاثنين المقبل، تكريم المطاعم التي استطاعت أن تقدم خدمة متميزة، خلال الأشهر الماضية وفق الجودة والسلامة، بالتعاون مع شركة بريطانية متخصصة.

وقالت الأمانة في بيان رسمي، “إن الحفل سيتضمن إعلان تصنيف المنشآت الغذائية المشاركة في البرنامج وتكريم المنشآت الحاصلة على التصنيف من فئة أربعة وخمسة نجوم، ووسام التميز للمنشأة التي حققت أعلى معايير الجودة”.

وأضافت، أنه “سيتم خلال الحفل تكريم عدد من المواطنين ملاك المطاعم المتنقلة، ضمن مبادرات أمانة محافظة جدة في تنظيم عمل الباعة الجائلين السعوديين والتي أطلقتها الأمانة قبل نحو ثلاثة سنوات”.

وأوضح مساعد الأمين للبلديات المهندس، ناصر المتعب أن برنامج تقييم وتصنيف جودة وسلامة الخدمات الغذائية ومنح “وسام التميز” يأتي ضمن حرص أمانة محافظة جدة على أمن وسلامة الغذاء المقدم لسكان وزوار جدة وتوفير عنصر خبرة محايد، حيث تم التوقيع مع شركة Check Safety First البريطانية لتطبيق برنامج التقييم على المنشآت المستهدفة من خلال برنامج E-Cristal.

وأضاف “أن البرنامج يشمل عددًا كبيرًا من المطاعم في محافظة جدة، ويهدف إلى تحسين جودة الخدمات الغذائية التي تقدمها المطاعم في نطاق أمانة محافظة جدة، والتدقيق المستقل يضمن المحافظة على المعايير وتحسينها باستمرار مما يعود بالفائدة على كلٍ من السكان والمطاعم في جدة، كما يساهم في المحافظة على المعايير، وتقليل الهدر، وإرضاء العملاء”.

يذكر أن الحصول على “وسام التميز” يرتكز على مجموعة من البنود وهي (الاشتراطات النظامية- المبنى- صحة وسلامة العاملين- الاستلام- النقل- المستودعات- منطقة إعداد الطعام- التسييح- التعامل مع الغذاء- صالة تقديم الطعام- التنظيف والتطهير- مكافحة الآفات- مياه الشرب- السجلات- الأمان والسلامة- العينات- إجراءات الطوارئ- التدريب- برامج وأنظمة سلامة الغذاء- خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة).

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *