الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

برامج نوعية لتحقيق الأمان في القطاع الصحي

برامج نوعية لتحقيق الأمان في القطاع الصحي
نُشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 | 01:11 م
A+ A A-
0
المسار - وزارة العمل ( المركز الإعلامي):

وقعت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، اتفاقاً مع الكلية الملكية الايرلندية في مدينة دبلن، لمراجعة برنامج شهادة الاختصاص لطب الأسرة وتقديم دراسة تحليلية عن مستوى تنفيذ البرامج في عدد من المراكز التدريبية في المملكة تمهيداً لإنشاء أكاديميات لتدريب وتخريج أطباء أسرة وزيادة الطاقة الاستيعابية للبرامج الحالية.

وأكد الدكتور أيمن بن أسعد عبده الأمين العام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أهمية تقويض الانكشاف المهني في القطاع الصحي، مشيرا إلى البرامج النوعية التي تأتي في سياق التشاركية بين وزارة الصحة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسهم بشكل كبير في تحقيق الأمان في القطاع الصحي.

وأوضح أن الانكشاف المهني في القطاع الصحي يعد من أخطر الأمور التي تواجه الإنسان، كون ذلك يتعلق بالصحة، مشيرا إلى أن الانكشاف المهني في القطاع الصحي قد يعزى إلى عاملٍ أو أكثر بسبب التغيرات الاقتصادية أو الحروب أو الأمراض.

وأشار الدكتور أيمن بن أسعد عبده أن الكليات الصحية في المملكة تعكف على تدريب عدد كبير من الأطباء والفنيين والمختصين في التمريض والصيدلة من المواطنين، غير أنه استدرك إلى أن أولئك الخريجين يواجهون صعوبات في التوظيف بسبب التنافسية العالية من زملاء من جنسيات أخرى أو بسبب ضعف كفاءة التدريب ما بعد الجامعي، وهو ما يتطلب برامج نوعية لردم الانكشاف المهني وتحقق الأمان في القطاع الصحي.

يذكر أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، ووزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وقعا الأحد الماضي مذكرة تعاون، لتقليص معدلات الانكشاف المهني، وتحقيق الأمان المهني والاقتصادي عبر التوطين الموجه للفرص الوظيفية في القطاع الصحي، وتنسيق الجهود في القضايا والموضوعات المشتركة بينهما.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *