الجمعة - 2 ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. تك نت

(تقنية وادي مكة) تشارك في مؤتمر الشركات الناشئة بفرنسا

(تقنية وادي مكة) تشارك في مؤتمر الشركات الناشئة بفرنسا
نُشر في: الإثنين 04 يوليو 2016 | 01:07 ص
A+ A A-
0
المسار - واس:

شاركت شركة وادي مكة للتقنية المملوكة لجامعة أم القرى في مؤتمر ومعرض الشركات الناشئة (VIVA Technology) الذي أُقيم بالعاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 30 يونيو إلى 2 يوليو 2016م.

وأوضح مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري معتوق عساس، أن المشاركة تأتي لإبراز التطور العلمي والتقني الذي وصلت له الشركات الناشئة السعودية، والتي تتماشى مع تطلعات القيادة الرشيدة، ورؤية المملكة 2030، ودعا الله أن يُسدد الخطى ويمن على الجميع بالعون والتوفيق لخدمة هذا الوطن ومواطنيه.

بدوره أشار وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي نائب رئيس مجلس إدارة شركة وادي مكة للتقنية الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك، أن المشاركة تهدف إلى ربط هذه الشركات مع المستثمرين والعملاء المحتملين، وأيضًا شركاء تطوير التقنية العالميين، مبينًا أن هذا المؤتمر يُعدُّ منصة لمناقشة أهم التقنيات الواعدة وأثرها الاقتصادي والاجتماعي.

من جهته عدّ الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتقنية الدكتور أسامة العمري المعرض المصاحب للمؤتمر من أكبر المعارض في أوروبا، حيث بلغ عدد الزوار 45 ألف زائر، وعرضت من خلاله 5000 شركة تقنية ناشئة منتجاتها التقنية والابتكارية، وتم تقديم 300 ورشة عمل ومحاضرة من كبرى شركات التقنية العالمية، فيما بلغ دعم الشركات الناشئة من المستثمرين وشركاء المؤتمر أكثر من 10 ملايين يورو (أكثر من 40 مليون ريال).

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *