الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

وجهت بمتابعة انضباط الطلاب..

تعليم الرياض توقّع أولياء الأمور على “العقد السلوكي”

تعليم الرياض توقّع أولياء الأمور على “العقد السلوكي”
نُشر في: السبت 05 نوفمبر 2016 | 10:11 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعة- علي الزهراني:

وجهت الإدارة العامة للتعليم بالرياض قائدي وقائدات المدارس بمتابعة تحقيق الانضباط المدرسي بتسجيل الطلاب والطالبات المتغيبين والرفع بنسبة الغياب أولا بأول في برنامج نور، وعقد لقاءات مع الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم وإبلاغهم بالإجراءات والأنظمة الخاصة بالانضباط المدرسي وقواعد السلوك والمواظبة وما تضمنه من أهمية اطلاع أولياء الأمور على العقد السلوكي والتوقيع عليه.

وأصدر المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض، الدكتور عبدالله المانع، قراراً بتشكيل لجنة مركزية للانضباط المدرسي للرفع من مستوى الانضباط العام في المدارس برئاسته وعضوية كل من المساعد للشؤون التعليمية والمساعدة للشؤون التعليمية نائبان للرئيس، ومدير ومديرة الإشراف التربوي، ومدير ومديرة التوجيه والإرشاد، ومدير نظام نور ومدير المتابعة ومدير الإعلام التربوي.

وأشار “المانع” إلى القرار المتضمن نشر البيانات التفصيلية عن نسبة الغياب في الأسبوع الذي يسبق الإجازات والاختبارات الفصلية على مستوى المملكة في بيانات توضح أفضل 10 مدارس حكومية و10 مدارس أهلية من واقع بيانات الحضور والغياب في برنامج (نور)، كما سيتم نشر ترتيب إدارات التعليم بالمملكة بحسب نسبة الغياب في تلك الفترة.

وكشف بأنه سيتم متابعة إجراءات المدارس في متابعة انضباط الطلاب من خلال المتابعة الميدانية للمشرفين والمشرفات المختصين في هذا المجال والرفع بالتقارير للجولات الإشرافية لتحفيز المدارس المتميزة في متابعة الانضباط الدراسي في نظام نور وحصر المدارس المقصرة.

يأتي ذلك بعد جولات ميدانية مفاجئة من الدكتور “المانع” لعدد من مدارس التعليم في الرياض، تنوعت بين المرحلة الثانوية والمتوسطة والابتدائية؛ كشف من خلالها عن جوانب قصور في تحقيق عملية الانضباط؛ بما في ذلك التأخر الصباحي للطلاب والمعلمين، وعدم الاهتمام بالمرافق المدرسية؛ بالإضافة إلى عدم تفعيل الطابور الصباحي، بحسب مصادر .

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *