الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

تظاهرة سلمية في مراكش لإنقاذ الأرض

تظاهرة سلمية في مراكش لإنقاذ الأرض
نُشر في: السبت 12 نوفمبر 2016 | 07:11 م
A+ A A-
0
المسار - نرجس بديرة - مراكش:

يواصل مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ (COP) المنعقد في مدينة مراكش المغربية فعالياته التي بدأت في السابع من نوفمبرالجاري وتستمر حتى الثامن عشر من الشهر نفسه.

وتظاهر يوم أمس، العشرات سلمياً على هامش أعمال المؤتمر، من أجل إنقاذ كوكب الارض من التغيرات المناخية وطالبوا بإجراءات عاجلة وفعلية للخروج بحلول من اجل مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري، وغرسوا شجرة زيتون من أجل حماية الكوكب.

وأظهرت المدن في المؤتمر استعدادها للقيام بدور رئيسي في تنفيذ اتفاق باريس، الذي دخل حيز التنفيذ في الرابع من تشرين ثاني نوفمبر من هذا العام، بما في ذلك الحد من انبعاثات الكربون.

وتمثل المناطق الحضرية نحو 70٪ من الانبعاثات العالمية من الطاقة، وسوف يكون للعديد من التدابير الرامية إلى تكيف المناطق الحضرية مع تغير المناخ أيضاً آثار إيجابية، بما في ذلك تجديد المباني القديمة، وتشييد مبان منخفضة الطاقة.

وتصدرت مسألة المياه، لأول مرة في تاريخ مؤتمرات التغير المناخي للأمم المتحدة، قائمة القضايا الرئيسية في مؤتمر الدول الأطراف بشأن التغير المناخي (كوب 22)، وفي هذا الإطار نُظم يوم عمل للمياه.

وركز اليوم العالمي للعمل من أجل المناخ المخصص للمدن والمستوطنات البشرية على إمكانية العمل على المستوى المحلي، وخاصة من حيث المرونة والكفاءة في استخدام الطاقة في المباني. وقد تم إطلاق أداة جديدة لمساعدة المدن على تقييم تدابير المرونة التي يتخذونها.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *