الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. مبدعون

“صنعتي” لتطوير الموهبة

“صنعتي” لتطوير الموهبة
نُشر في: الجمعة 07 أكتوبر 2016 | 02:10 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

الإبداع موهبة، ورعاية، وتحقيق الإنجاز يتطلب نواة للموهبة، وأيدي مساعدة، وكثير من الموهوبين يتخلون عن الاستمرار في تطوير إبداعاتهم لانعدام احتواء أعمالهم أو تجاهل إبداعاتهم .

رئيسة مجلس إدارة جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية لطيفة العفالق، أرادت أن تكون تلك اليد الممتدة للموهوبين لتطوير برنامج “صنعتي”، من خلال تقديم الدعم للأسر المنتجة، بتقديم مبلغ تمويلي بقيمة 715600 ريال خلال عام.

وتقوم فكرة البرنامج على تقديم الدعم بقروض ميسرة لتمويل المشاريع الصغيرة، مع تقديم استشارات مالية وفنية لمن ترغب في إنشاء مشروعها الصغير أو لصاحبات المشروعات الصغيرة القائمة اللاتي يرغبن في تطوير مشاريعهن وزيادة إنتاجيتها، على أن يكون السداد على فترات وبدفعات مريحة تتناسب مع إيرادات المشاريع لتصبح في المستقبل صاحبة عمل مستقل من منزلها، ثم تصبح سيدة أعمال ناجحة.

يهتم “صنعتي”، بتنمية المرأة وتأهيلها للدخول إلى سوق العمل، من خلال التدريب المهني وصقل مواهبها وتوفير وظائف لها، ومنحهن قروضا ميسرة لتمويل مشروعاتهن.

وتمنح الجمعية قروضا للسيدات بعد إجراء مقابلات شخصية للتعرف على مشروعاتهن، والجدوى الاقتصادية منها، وقبل منح القرض يتطلب دخول دورة إما في مجال النجارة أو الكهرباء أو الخياطة، وهناك عدد من المشروعات لا يتم منح السيدة المبلغ مباشرة، بل نقوم بمحاسبة المحل التجاري الذي اشترت منه لنضمن جديتها، لافتة إلى وجود موظفات متخصصات يقمن بزيارة مفاجئة للمشروع بعد افتتاحه؛ لمعرفة مدى نجاحه وحاجة القائمة بالمشروع إلى دورات متطورة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *