الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

تشكيل مجلس إدارة “سار” برئاسة وزير النقل

تشكيل مجلس إدارة “سار” برئاسة وزير النقل
نُشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 | 12:10 ص
A+ A A-
0
المسار - الخطوط الحديدية (إدارة الإعلام):

اعتمد مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، اليوم الإثنين، التشكيل الجديد لمجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” لمدة ثلاث سنوات.

وضمَّ المجلس الجديد وزير النقل سليمان بن عبدالله الحمدان رئيسًا، وعضوية كلٍّ من نائب وزير الاقتصاد والتخطيط محمد بن مزيد التويجري، والرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور رميح بن محمد الرميح، ورئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية الدكتور عبدالله بن حسن العبدالقادر، ووكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الشركات الدكتور عابد بن عبدالله السعدون، ومدير الإدارة المالية في صندوق الاستثمارات العامة ياسر بن عبدالله السلمان.

كما ضمَّ التشكيل متخصِّصَين أجنبيَّين في صناعة الخطوط الحديدية هما المهندس تيري شيندلر، من الولايات المتحدة الأمريكية، والمهندس في كاكرو من كندا.

ويحمل التشكيل الجديد لمجلس إدارة “سار” تنوُّعًا لمجالات عمل وخبرة أعضائه، إضافة إلى القطاعات التي ينتمون إليها بين الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى الخبرة الأجنبية في تحقيق إضافة نوعية تنقل الشركة ونطاقات مشروعاتها من المحلية إلى آفاق أوسع عالميًّا.

يُذكَر أن مجلس الوزراء كان قد أصدر قرارًا بتولي الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” ملكية البُنى التحتية للخطوط الحديدية بين المدن بالمملكة، إضافة إلى رئاسة وزير النقل مجلس إدارتها.

وكانت شركة “سار” أجرت نهاية الأسبوع الماضي رحلة تجريبية لقطار الركاب بين الرياض والمجمعة، ضمَّت أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وعددًا من المسؤولين.

كما يشمل مشروع قطار الشمال خط التعدين ونقل المعادن الذي دخل حيز التشغيل منتصف العام 2011م، وتجاوزت كميات منقولاته حتى الآن حوالي 18 مليون طن من خامَي الفوسفات والبوكسايت.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *