الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

تركيا تهدد بقطع اتفاقية اللاجئين مع الاتحاد الأوروبي

تركيا تهدد بقطع اتفاقية اللاجئين مع الاتحاد الأوروبي
نُشر في: الخميس 03 نوفمبر 2016 | 02:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

هددت تركيا بقطع اتفاقية اللاجئين مع الاتحاد الأوروبي قبل انتهاء العام الجاري إذا لم ينفذ الاتحاد طلبها قريبا بشأن إعفاء مواطني تركيا من تأشيرة الدخول لدول الاتحاد.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن صبر تركيا ينفد، وننتظر ردا من الاتحاد الأوروبي هذه الأيام، وإذا لم يأت الرد سننهي الاتفاق.

وأضاف أوغلو في مقابلة مع صحيفة “نويه زوريشه تسايتونغ” الألمانية نشرتها اليوم الخميس، أن بلاده استجابت للمطالب الأوروبية وقدمت اقتراحات لحل أزمة اللاجئين، ولكنها لا يمكن أن تعدل تشريعاتها الخاصة بمكافحة الإرهاب، ولا تستطيع تقديم تنازلات بهذا الشأن.

وأكد أن بلاده ملتزمة بالاتفاقية مع الاتحاد الأوروبي بشأن اللاجئين وتنتظر من أوروبا أن تفعل الشيء نفسه، وإذا لم يحدث ذلك ستجمد اتفاقاتها مع الاتحاد الأوروبي في هذا المجال.

وكان الاتحاد الأوروبي قد وعد تركيا بإعفاء مواطنيها من تأشيرة الدخول إليه، ولكنه ربط ذلك بتعديل تركيا التشريعات المثيرة للجدل المتعلقة بمواجهة الإرهاب، حيث يتهم منتقدو السياسة التركية أنقرة بأنها تستغل هذه التشريعات ضد معارضيها السياسيين والصحفيين.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس الأربعاء إن الخطوات التي اتخذتها الحكومة التركية في الآونة الاخيرة ضد وسائل الإعلام “مقلقة للغاية”، واعتبرت أنها ستؤثر في مفاوضات انضمامها إلى الاتحاد.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *