السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

تركيا تُنهي دعوى مكافحة الإغراق ضد واردات مصدَّرة من المملكة

تركيا تُنهي دعوى مكافحة الإغراق ضد واردات مصدَّرة من المملكة
نُشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2016 | 02:06 م
A+ A A-
0
المسار - الرياض:

ثمَّنت وزارة التجارة والاستثمار عدالة سلطة التحقيق التركية بإنهاء دعوى مكافحة الإغراق ضد واردات المملكة العربية السعودية لمنتج أفلام البولي بروبلين (BOPP)، دون فرض رسوم، وذلك لعدم توافر أدلة كافية على أن المنتجات السعودية تغرق الأسواق التركية، أو أنها سببت الضرر بالصناعات التركية.

وأشادت الوزارة بالعلاقات المميزة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية تركيا الشقيقة، واهتمام قيادة البلدين بتنمية وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية، معتبرة إنهاء مثل هذا النوع من القضايا سيعمل على المساعدة في نفاذ الصادرات السعودية إلى الأسواق التركية دون أي ضرر تسببه للمنتجات التركية أو منافستها بشكل غير عادل في مجرى التجارة الدولية بين البلدين.

الجدير بالذكر أن التحقيق في هذه القضية بدأ في أكتوبر عام 2014م، حيث سبق أن قامت سلطة التحقيق التركية بزيارة تحقق من البيانات للشركة المعنية بالمملكة للتحقق من صحة البيانات المقدّمة لها، وذلك خلال عام 2015م، بحضور مختصين للمعالجات التجارية بوزارة التجارة والاستثمار لمساندة الشركة في هذه القضية.

وأصدرت سلطة التحقيق التركية في وقتٍ سابقٍ قرارًا مبدئيًّا في يناير 2016م، بالتوصية بفرض رسوم مكافحة إغراق على صادرات المملكة من هذا المنتج بنسبة 41.13%.

ونتيجة لتضافر الجهود التي قامت بها وزارة التجارة والاستثمار مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في أنقرة، وبالتعاون المستمر مع الشركة المتضررة من فرض الرسوم، فقد تم إيضاح موقف المملكة والشركة السعودية، وتقديم كافة البيانات والمستندات التي تم طلبها من المحققين المختصين خلال زيارتهم للمملكة بكل شفافية ووضوح.

ووفقًا لما أقرته الأنظمة والاتفاقيات الدولية بمنظمة التجارة العالمية، قامت سلطة التحقيق بإنهاء هذا التحقيق وعدم فرض هذه الرسوم، وإنهاء الاستمرار بالعمل بهذا القرار.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *