السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

ردود فعل غاضبة على طريقة الترحيل

ترحيل المذيعة اللبنانية ليليان داوود من مصر

ترحيل المذيعة اللبنانية ليليان داوود من مصر
نُشر في: الثلاثاء 28 يونيو 2016 | 03:06 ص
A+ A A-
0
المسار - القاهرة:

قامت السلطات المصرية بترحيل مذيعة التلفزيون اللبنانية المشهورة ليليان داوود مساء الاثنين بعد ساعات من إعلانها إنهاء تعاقدها مع قناة (أون تي في) التلفزيونية المصرية الخاصة.

وصحبها رجال أمن إلى المطار من منزلها واستقلت طائرة شركة مصر للطيران المتجهة إلى بيروت.

وجاء ترحيل داوود التي كانت تقدم برنامج (الصورة الكاملة) الحواري الذي يناقش قضايا سياسية ضمن حملة متصاعدة على وسائل الإعلام شهدت إلقاء القبض على عشرات الصحفيين ومحاكمتهم والحكم على عدد منهم.

وتوقف بث برنامج الصورة الكاملة على شاشة قناة (أون تي في) بعد أن باعها رجل الأعمال البارز نجيب ساويرس في مايو أيار.

وتعاطف الكثيرون من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع المذيعة اللبنانية رافضين خروجها بهذه الطريقة التي وصفوها بـ”المهينة”.

واستنكر الإعلامي مجدي شندي رئيس تحرير صحيفة المشهد المصرية طريقة ترحيل ليليان قائلًا: القبض على ليليان داود وترحيلها بهذه الطريقة سيناريو رديء لسلطة رديئة ، كانت هناك ألف طريقة لمعالجة الأمر بطريقة ذكية ، لكن يبدو أن ضيق الصدر تجاه المختلفين سياسياً ، يحول النظام إلى كائن أصم وأبكم.. مصر التي تقزمونها كانت ذات يوم قريب متسعاً لكل طلاب الحرية ، كانت تأوي نحو 5 آلاف لاجيء سياسي ، كثير منهم كانوا مختلفين مع الأنظمة المتعاقبة التي مرت على مصر.

وقال الكاتب الإعلامي محمود الحضري :”ترحيل ليليان داوود … دعماً لحرية الصحافة والاعلام في مصر … ممكن يخرج علينا أحد من السادة المسؤولين بهذا التبرير .. تبقى نكتة … حقاً إنها صناعة الفشل”.

فيما رحب نشطاء آخرون بخروجها من مصر بغض النظر عن كيفية الطريقة التي خرجت بها.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *