الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

تدوير مديري ووكلاء مدارس القطيف 5 محرم

تدوير مديري ووكلاء مدارس القطيف 5 محرم
نُشر في: الأربعاء 07 سبتمبر 2016 | 02:09 م
A+ A A-
0
المسار - تعليم القطيف - (المركز الإعلامي):

حدَّد مكتب التعليم بمحافظة القطيف، الخامس من محرم القادم موعدًا لحركة تدوير المديرين والوكلاء للعام الدراسي القادم، على أن يباشر كل منهم عمله حسب وضعه الجديد مع أهمية تسليم ما لديهم من عهد في مدارسهم السابقة.

وأوضح مدير مكتب التعليم بالقطيف عبدالكريم العليط أن تعليم المحافظة يعمل على استكمال جميع التجهيزات اللازمة للمدارس قبل انطلاقة الموسم الدراسي القادم، وأن فرقا تابعة للمكتب تنفذ زيارات ميدانية للوقوف على احتياجات المدارس. لافتا إلى أن خططا متكاملة وضعت لتهيئة مختلف المدارس بالمحافظة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

ووجَّه قادة المدارس إلى إعداد برنامج استقبال تعليمي وتربوي جاذب ومشوق، يبدأ مع انطلاقة الطابور الصباحي، بحيث يتضمن الترحيب بالمعلمين والطلاب، وإقامة برنامج المعايدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وكذلك توزيع الطلبة على الفصول الدراسية وتوزيع المقررات الدراسية، فضلا عن إعداد برنامج توجيهي لإطلاع الطلاب على رؤية المدرسة وأهدافها، وعرض أبرز منجزات المدرسة وفعالياتها.

وبمناسبة احتفال المملكة باليوم الوطني، والذي يتزامن مع افتتاح العام الدراسي الجديد، دعا العليط جميع المدارس بمختلف المراحل الدراسية «البنين – البنات» لوضع برنامج بهذه المناسبة الوطنية، مشددا على ضرورة التركيز على تعزيز الامن الفكري وتحصين العقول من الأفكار الهدامة وتعزيز روح الولاء والانتماء والفخر والاعتزاز بالوطن وبالقيادة الرشيدة.

وشدّد على أهمية إدراج مشاركات المدارس في هذا اليوم من خلال الموقع الإلكتروني وإبرازها للمستفيدين والمجتمع، ودعا إلى تهيئة سهولة التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور، مطالبا بضرورة توثيق حضور الزائرين للمدرسة حسب ما ورد في التعاميم الوزارية لمعرفة وقت الدخول لمرافق المدرسة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *