الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. أخباركم

تدشين 7 معامل حاسب افتراضية بجامعة الملك خالد

تدشين 7 معامل حاسب افتراضية بجامعة الملك خالد
نُشر في: الخميس 16 يونيو 2016 | 04:06 م
A+ A A-
0

دشن مدير جامعة الملك خالد المكلف الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني اليوم (الخميس) عدد 7 معامل حاسب آلي افتراضية، والتي تشرف عليها الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالجامعة.

وأبدى الدكتور القحطاني سعادته بما شاهد، وقال “من دواعي سروري أن تكون مثل هذه المشاريع موجودة داخل جامعتنا، كما أتمنى أن يتم تعميم هذه التقنية على كافة المواقع التي يوجد بها المستهدف الأول من مثل هذه المشاريع التطويرية، وهم:( الطالب والطالبة) في الجامعة”.

وحث القحطاني خلال حديثه على بذل المزيد من الخطوات التطويرية التي تنسجم مع إستراتيجية الجامعة في شمولية التعليم العالي الحديث، وتمكين كافة أبناء المنطقة من الاستثمار فيه، للإسهام فيما بعد لتحقيق الثمار المرجوة، وأضاف” استثمار التقنية الحديثة في دعم مسيرة التعليم هي الغاية التي تطمح لها كل مؤسسة تعليمية لتتكامل الصورة وتتوحد ملامحها، وتكون التقنية هي الداعم الأساس في العملية التعليمية، والوسيلة للوصول إلى الغاية المنشودة”.

بدوره أوضح المشرف العام على الإدارة العامة لتقنية لمعلومات الدكتور سالم العلياني أن المعامل الافتراضية تدار مركزياً من جهة واحدة، وتتميز بمستوى عالي من الأمان، بالإضافة إلى قلة التكلفة المادية، مع كفاءتها العالية.

واستعرض العلياني أهم الخدمات التي سيوفرها جهاز الحاسب الافتراضي من حيث أمن المعلومات، والصيانة، والطاقة، ونسبة الضجيج، والترقية والتحديث وسهولة الاستخدام، وجودة الفيديو، والنسخ الاحتياطية، وتحديث البرمجيات.

وقال “يتمتع مشروع المعامل الافتراضية بالكفاءة العالية والموثوقية وإمكانية الاستعمال من أماكن متعددة، بالإضافة إلى المرونة الكافية للطلبة، كما يعد حلاً بديلاً عن الأجهزة التقليدية والتي تواجه مجموعة من التحديات من حيث تكلفة التشغيل، والصيانة المرتفعة بالإضافة لجودة الخدمة المقدمة”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *