الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

تدشين منتدى إثراء للتطوير المهني للمشرفين التربويين

تدشين منتدى إثراء للتطوير المهني للمشرفين التربويين
نُشر في: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016 | 07:11 م
A+ A A-
0
المسار - وزارة التعليم( المركز الإعلامي):

دشن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، اليوم الثلاثاء، منتدى إثراء للتطوير المهني، في مقر وزارة التعليم بالمعذر بحضور عدد من القيادات التعليمية والمشرفين التربويين والأكاديميين، وعدد من المهتمين بالتدريب والتنمية البشرية.

وثمن وزير التعليم، مشاركة التجارب الدولية والمحلية والإقليمية في المنتدى، بما يتوافق مع البيئة والمجتمع، مؤكداً أن المملكة لديها تجارب رائدة ومميزة داخلياً وخارجياً.

وشدد على  دور المشرف التربوي في إثراء عمليات التعلم في المدارس وداخل الفصل الواحد، مؤكداً أن دور المعلم أصبح  ميسراً ومرشداً ومساعداً للطالب للعملية التعليمية والتربوية، ولم يعد ملقياً كالسابق، ودور المشرف التربوي الإشراف على قيام المعلم بهذا الدور.

وأوضح العيسى، أن البرامج التدريبية التقليدية والمعدة سلفاً لن تؤثر في إثراء المشرف التربوي، وأن الملتقيات والاحتكاك بالتجارب المتميزة ستجعل المعلم على قدر المسؤولية وعلى قدر تطويره النفسي والمهني.

من جانبه، أكد مدير عام التدريب والابتعاث الدكتور محمد السديري، إن مشرفي العموم في والمشرفون التربويون في إدارات التعليم لم يأخذوا حقهم في التدريب الإثرائي، وذلك لعدم استهدافهم بالدورات التي تنميهم وتطورهم حيث كان التدريب مناطا بهم القيام بعملياته تجاه الميدان التعليمي.

وأضاف من هنا أتت فكرة منتدى إثراء للتطوير المهني الذي يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وكذلك مع برنامج التحول الوطني 2020، حيث يحاضر فيه محاضرون دوليون ومحليون سيحدثون فرقًا معتمدين على عدة وسائل من أهمها التدريب الإلكتروني.

وأضاف أن المنتدى يتضمن 5 محاور رئيسة، هي: القيادة والتغيير، والإدارة التعليمية الفاعلة، والتعليم والتعلم والنمو المهني للمعلمين، ومجتمعات وشبكات التعلم المهنية، وضبط الجودة في برامج التنمية المهنية. وينقل اللقاء حياً عبر الإنترنت

وبيّن أن منتدى  ثراء سيعمل بالاضافة الى التطوير المهني التقليدي باتجاه التدريب الالكتروني ليصل للمستهدفين بالتطوير المهني في مواقعهم ان شاء الله ،ويكون متاحاً لمن يرغب المشاركة والحضور الافتراضي عن بعد.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *