الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. الثقافة

يعد الأكبر في المنطقة

تدشين معرض (رؤية فن) الأول من نوعه في جازان

تدشين معرض (رؤية فن) الأول من نوعه في جازان
نُشر في: الجمعة 11 نوفمبر 2016 | 04:11 ص
A+ A A-
0
المسار - نايف عريشي - جازان:

img_175144دشن مدير جمعية الثقافة والفنون بجازان عبدالرحمن موكلي، مساء أمس الخميس، المعرض التشكيلي “رؤية فن” والمقام بالمركز الثقافي بجازان والذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، حيث يشارك فيه عدد من الفنانين والفنانات من مختلف مناطق المملكة.

وتحدث بعد التدشين الفنان التشكيلي الكبير علي ناجع لصحيفة عن اللوحات الفنية المشاركة والتي تعكس المواهب الفنية التي يتمتع بها شبابنا وشاباتنا مؤكداً أن الفن هو رسالة حب وسلام.

من جانبه، أبدى مؤسس المعرض وصاحب الفكرة الفنان يحيى جنادي حكمي سعادته بالنجاح الباهر الذي حققه المعرض وذلك من خلال المشاركات المتنوعة من الفنانين والفنانات والتي هي القوة الحقيقية لهذا النجاح، مضيفاً أن المعرض هو الأول والأكبر في منطقة جازان ويحتوي على أكثر من ١٥٠ لوحة لمشاركين من جازان ومختلف مناطق المملكة.

وتحدث علاء بحاري (أحد القائمين على المعرض) عن الجهد الكبير والعمل المتواصل الذي تم من خلاله تجهيز أول معرض فني يحمل لوحات جميع الفنانين الراغبين بالمشاركة، ويضم عددا من الفنون، منها الرسم، والنحت، وأيضا الرسم والتنوع في عدد من المدارس الفنية كالواقعية والتجريدية والسريالية والانطباعية، وهذه الخطوة الأولى لنا كجماعة فنية متكاملة تضم عددا كبيرا من الفنانين الكبار من منطقة جازان ومن جدة ومن دولة السودان الشقيقة. ووعد بحاري بالمزيد من المعارض التي سيتم التجهيز لها بشكل أكبر.img_1739

وفي ختام التدشين، تم تكريم جميع القائمين على نجاح المعرض من رعاة وصحف وجهات حكومية، وقدم مدير جمعية الثقافة والفنون شكره وتقديره لصحيفة على جهودها الإعلامية التي ساهمت في هذا النجاح.

img_1848

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *