الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. الثقافة

تدشين معرض التشكيلية القحطاني “ألم وأمل”

تدشين معرض التشكيلية القحطاني  “ألم وأمل”
نُشر في: الخميس 10 نوفمبر 2016 | 07:11 م
A+ A A-
0
المسار - جدة عبدالله الدوسي: 

افتتح مديرعام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري، مساء الأربعاء المعرض الشخصي للفنانة التشكيلية أمل بنت محمد القحطاني “ألم وأمل “، بصالة رؤى الفن بجوار قصر نصيف بوسط جدة التاريخية.

وضم المعرض حوالي ثلاثين لوحة، جسدت فيها الفنانة معاناتها مع مرض السرطان الذي عانت منه لمدة  خمس سنوات في أحد المستشفيات الأمريكية؛ وكانت تدعو المولى عز وجل أن يمن عليها بالشفاء العاجل حتى كتب الله شفاءها، وخلال هذه الفترة كما أشارت الفنانة التشكيلية أمل، تجسد آمالها وآلامها مع المرض عبر الريشة الفنية لتعبر عن مافي داخلها من خلال الفن.
وقدمت التشكيلية القحطاني، شكرها لوالديها وزوجها وأبنائها، وكل من ساهم في دعمها وتشجيعها والخروج من الأزمة المرضية، بعد أن من  الله عليها عز وجل بالشفاء.
كما قدمت شكرها لمدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة  محمد بن عبدالله العمري، الذي تكرم بتلبية الدعوة وافتتاح المعرض، وكذلك شكرها للفنان هشام بنجابي الذي رحب باستضافة المعرض في مرسمه صالة رؤى الفن وأضافت؛ لقد وجدت كافة الدعم والتشجيع سواء من أسرتي أو من أفراد المجتمع السعودي الذي أكد مدى حبه للخير ومساعدة المحتاج.
وأبدى العمري والحضور أثناء تجوالهم في المعرض، إعجابهم بما شاهدوه من لوحات فنية رائعة.
حضر الافتتاح عدد من الإعلاميين والفنانيين التشكليين، وبعض المهتمين في مجال الرسم والفن التشكيلي.

%d9%85%d8%b9%d8%b1%d8%b6-%d8%aa%d8%b4%d9%83%d9%8a%d9%84%d9%8a

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *