الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

تدريب 112 ألف طالب في فطن

تدريب 112 ألف طالب في فطن
نُشر في: الثلاثاء 01 نوفمبر 2016 | 05:11 م
A+ A A-
0
المسار - تعليم عسير (المركز الإعلامي):

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير، مشروع الطالب المدرب ضمن برنامج  فطن تحت شعار ” فطن لأجل الوطن ” ، بتوجيه من المدير العام للتعليم  جلوي آل كركمان.

وأوضح مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية رئيس اللجنة التنفيذية للبرنامج بالمنطقة سعد الجوني، أن هذه الخطوة، إيماناً بدور الطالب كشريك في منظومة الأمن الفكري، واستشعاراً لقدرات الطلاب وما يمتلكونه من إمكانات تخولهم للمساهمة في نقل رسالة البرنامج، والإسهام في وقاية المجتمع التعليمي من الأفكار المتطرفة.

وقال الجوني إن 75 مدرباً ومدربة من الطلاب والطالبات  يمارسون مهامهم التدريبية في الميدان التربوي في الوقت الحاضر، مبيناً أنه تم تدريب أكثر من 112 ألف طالب وطالبة في مدارس المنطقة خلال الفترة الماضية، من خلال أربعة مدربين خبراء، و”28″ مدرباً معتمداً، 458 مدرباً ميسراً، ويتم فيه تدريب الطالبات عن طريق ثلاث مدربات خبيرات ، و”30″ مدربة معتمدة ، و “494” مدربة ميسرة ، وبلغ عدد سفراء ” فطن” في تعليم المنطقة “50” سفيراً.

وأضاف الجوني؛ يتم تدريب الطلاب في المدارس على معطيات البرنامج، ومن ثم يتم اختيار نخبة من الطلاب المتدربين لتدريب زملائهم في المدارس ليصبحوا مدربين في مدارسهم، مشيراً إلى أنه تتم متابعة الطلاب المدربين من قبل المدربين الميسرين في المدارس.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *