الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

تدريب هيئة تدريس جامعة الملك خالد على (ممارس)

تدريب هيئة تدريس جامعة الملك خالد على (ممارس)
نُشر في: الأربعاء 08 يونيو 2016 | 04:06 م
A+ A A-
0
المسار - عسير:

أنهى أكثر من 50 عضو هيئة تدريس بجامعة الملك خالد البرنامج التدريبي الإلكتروني (ممارس التعلم الإلكتروني) من مختلف الكليات والمجمعات الأكاديمية ومن محافظات مختلفة (محايل عسير – تنومة – ظهران الجنوب – سراة عبيدة ).

ويعد هذا البرنامج التدريبي الذي يقدم للمرة الثانية لأعضاء هيئة التدريس نقلة نوعية في طريقة التدريب، وتم تقديم هذا البرنامج عن طريق الإنترنت كاملاً ١٠٠% من خلال نظام إدارة التعلم (بلاك بورد) وتحت إشراف مدرب متخصص، ويتيح هذا البرنامج لعضو هيئة التدريس التدرب في أي وقت ومن أي مكان وخلال فترات محددة لكل دورة.

وتكون هذا البرنامج من أربع دورات متتالية لمدة شهرين تمكن عضو هيئة التدريس من استخدام أنظمة وأدوات التعلم الإلكتروني بشكل فعّال وهي:بناء المقررات، تقييم الطلاب، تعزيز التواصل والتفاعل، الفصول الافتراضية.

وأوضح الدكتور فهد الأحمري عميد التعلم الإلكتروني بالجامعة ومدرب البرنامج محمد جارالله الحبابي، أن هذا البرنامج التدريبي يعتمد على التدرب والتعلم الذاتي وهذا يجعل دور عضو هيئة التدريس كمتدرب أكثر فعالية واستفادة من أن يكون متلقي للمعلومة، وفي نهاية هذا البرنامج أقامت عمادة التعلم الإلكتروني حفل تكريم لتخريج الدفعة الثانية من برنامج (ممارس التعلم الإلكتروني) والذين ساهموا في إنجاح هذا البرنامج.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *