الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. صحة وأسرة

وداعًا للسمنة

تخلَّص من السمنة بعود جرجير وطبق فول

تخلَّص من السمنة بعود جرجير وطبق فول
نُشر في: الأحد 12 يونيو 2016 | 02:06 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

كشفت دراسة طبية حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة كاليفورنيا – بيركلي الأمريكية، وللمرة الأولى أن عنصر النحاس يُساهم في مكافحة السمنة واضطرابات الوزن.

ويُعدُّ النحاس من العناصر الغذائية الرائعة التي توجد في أطعمة كثيرة تشمل البقوليات، والخضراوات الورقية خضراء اللون مثل الجرجير والسبانخ، والمحار، والمكسرات، والحبوب، والمشروم، والبقوليات مثل الفول، ويحتاج الإنسان البالغ أن يتناول 700 ميكرو جرام منه يوميًّا، وكشفت نتائج الدراسة أن عنصر النحاس يلعب دورًا حيويًّا في التخلص من السمنة.

وأوضح الباحثون ـ حسبما ذكر موقع “الطبيب” ـ أن النحاس يساهم فى تسريع التمثيل الغذائي “الدهون”؛ لذا يمكن أن يُستخدم لتعزيز مستويات طاقة الجسم، لافتين إلى أنه كلما زادت مستويات النحاس في الجسم، ارتفعت معدلات حرق وتكسير الدهون، وبالتالي التخلص من السعرات الحرارية الزائدة بالجسم.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية “Nature Chemical Biology” خلال شهر يونيو الجاري.

وفي الوقت نفسه حذر الخبراء من تناول النحاس في صورة مكمّلات غذائية؛ لأن الإفراط في الحصول عليه قد يؤدي لحدوث اضطراب في بعض المعادن الحيوية الأخرى مثل الزنك، مضيفين إن الدراسات القادمة ستبحث علاقة نقص مستويات النحاس في الجسم بارتفاع معدلات الإصابة بالسمنة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *