الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

تخفيض رسوم “مقيم” 50% يدعم 822 جمعية أهلية

تخفيض رسوم “مقيم” 50% يدعم 822 جمعية أهلية
نُشر في: الأحد 06 نوفمبر 2016 | 02:11 م
A+ A A-
0
المسار - وزارة العمل ( المركز الإعلامي):

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن تخفيض رسوم خدمات “مقيم” السنوية بنسبة 50 % يدعم 822 جمعية ولجنة أهلية، ويسهم في تنمية القطاع غير الربحي للقيام بأدواره التنموية الاجتماعية.

وكان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ، قد وافق على تخفيض رسوم الاشتراك السنوي ببرنامج “مقيم” للجمعيات الأهلية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمقدار 50%.

وتعمل الوزارة تعمل على مجموعة مختلفة من المسارات والأنشطة والبرامج والمبادرات الهادفة إلى دعم وتعزيز وتطوير القطاع الثالث في المجال الإنساني والاجتماعي ومجال الرعاية، وتمكينه من تقديم الخدمات التنفيذية وإسنادها إليه، والتي كانت تقدم عن طريق الوزارة لتقدم عن طريق الجمعيات غير الربحية.

وتستهدف بناء قدرات القطاع غير الربحي عن طريق توفير الدعم المالي الكافي والخدمات، مع مراعاة تطبيق الآليات التي تسهل نمو هذا القطاع كمًا ونوعا، وتضمن اختيار وتعيين الموظفين والمتطوعين المناسبين. وإشراك المجتمع من أجل ضمان تأثير اجتماعي كبير ومستدام، وتوفير البيئة التي تضمن تبادل الأفكار والقيم، والدمج بين رأس المال الخاص والدعم الحكومي والخيري؛ من أجل تطوير حلول مبتكرة وأكثر فاعلية وكفاءة ومستدامة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *