الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. أخباركم

تخصيص حي البجيري للأسر المنتجة ضمن مهرجان التراث  

تخصيص حي البجيري للأسر المنتجة ضمن مهرجان التراث  
نُشر في: الأربعاء 01 يونيو 2016 | 12:06 ص
A+ A A-
0

خصصت أمانة منطقة الرياض حي البجيري في الدرعية التاريخية، ليكون موقعاً للأسر المنتجة، خاصة في مجالات المشغولات اليدوية والهدايا التراثية والمقتنيات، وذلك ضمن مهرجان الأمانة للثراث والأسر المنتجة، الذي يقام في موقعين هما متنزه حي القادسية (شرق الرياض)، وحي البجيري في الدرعية.

وجاء اختيار البجيري، لاستثمار الإمكانيات الكبيرة الذي يتمتع بها هذا المتنزه، خاصة وأنه يعد أحد نوافذ التاريخ في المملكة، خاصة بعد إعادة ترميمه وافتتاحه للجمهور خلال الفترة الماضية.

و قال المهندس إبراهيم بن ناصر الهويمل مدير عام الإدارة العامة للحدائق في أمانة منطقة الرياض، المشرف العام على المهرجان، إن اختيار البجيري في الدرعية ليكون مقراً للأسر المنتجة في المشغولات اليدوية، والهدايا التراثية، جاء لاستثمار إمكانياته الكبيرة، ونظراً للطابع التاريخي للحي، ولتحقيق هدف أمانة منطقة الرياض لتعميق البعد التاريخي والتراثي للبجيري، ولتجسيد التكامل بين أدوار الأمانة والهيئة العليا لتطوير الرياض، لافتاً إلى أن أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان وجه بضرورة التكامل والتعاون بين الجهتين لخدمة سكان الرياض وزوارها. وتوزعت على أطراف المنطقة التاريخية في البجيري معروضات الأسر المنتجة، خاصة الملابس التقليدية، والهدايا، والمشغولات، والتي حظيت بإقبال كبير من الزوار من المواطنين والمقيمين على حد سواء.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *