الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

تايلاند تنوي نقل مباراة أستراليا بسبب الحِداد

تايلاند تنوي نقل مباراة أستراليا بسبب الحِداد
نُشر في: الإثنين 17 أكتوبر 2016 | 06:10 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

يسعى الاتحاد التايلاندي لكرة القدم لنقل مباراة المنتخب الوطني على أرضه ضد أستراليا يوم الثلاثاء 15 من شهر صفر المقبل في الجولة الخامسة من التصفيات النهائية الآسيوية لكأس العالم 2018م، إلى خارج البلاد وسط حداد على وفاة الملك بوميبون ادولياديج.

وتأجلت أو ألغيت عدة مسابقات رياضية بما في ذلك بطولات في كرة القدم والجولف احتراماً للملك الأطول بقاء على العرش في العالم، والذي توفي يوم الخميس الماضي عن 88 عاما في مستشفى في بانكوك.

وقال الاتحاد التايلاندي لكرة القدم إنه استشار الاتحاد الدولي (الفيفا) والاتحاد الآسيوي للعبة من أجل معرفة ما إذا كان يمكن نقل المباراة.

وقال باتيت سوبابونج المتحدث باسم الاتحاد التايلاندي: “تغيير موعد المباراة ليس ضمن الخيارات.. لذلك يجب أن تقام المباراة بالتأكيد”.

وأضاف: “ناقشنا خيارين مع الفيفا. في البداية نأمل أن نصل لاتفاق مع أستراليا لكي تسمح لنا بخوض المباراة الأولى خارج أرضنا أولا. الخيار الثاني هو أننا يجب أن نجد ملعبا محايداً إذا فشل الخيار الأول”.

وأكد الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أنه ينتظر الحصول على مشورة الفيفا والاتحاد الآسيوي.

وقال متحدث باسم الاتحاد الأسترالي في بيان: “الاتحاد الأسترالي لكرة القدم ينتظر حاليا إشعاراً رسمياً من الفيفا والاتحاد الآسيوي بشأن وضع المباراة”.

وخسرت تايلاند مبارياتها الـ4 في التصفيات الآسيوية، وتحتل مؤخرة ترتيب المجموعة الثانية التي تتصدرها السعودية بـ10 نقاط.

وتحتل أستراليا – التي تعادلت (1-1) مع اليابان في ملبورن يوم الثلاثاء الماضي – المركز الثاني ولديها 8 نقاط.

وسيبدأ التايلانديون عاما من الحداد على وفاة ملكهم، إذ سيتم إلغاء أي احتفالات وطلبت الحكومة من الناس “الابتعاد عن أجواء البهجة” لمدة 30 يوما.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *