السبت - 3 ربيع الأول 1438 هـ - 03 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

بوابة إلكترونية لقبول المبتعثين المميزين بالجامعات الأمريكية

بوابة إلكترونية لقبول المبتعثين المميزين بالجامعات الأمريكية
نُشر في: الإثنين 05 سبتمبر 2016 | 01:09 ص
A+ A A-
0
المسار - الملحقية الثقافية بأمريكا (المركز الإعلامي):

أطلقت الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، البوابة الإلكترونية الحديثة (نظام سفير للتواصل الأكاديمي) لربط الجامعات الأمريكية بالطلبة السعوديين، وربط المتميزين دراسيًّا بفرص التسجيل في الجامعات المتميزة.

ويأتي إطلاق البوابة الرقمية بدعم وإشراف من وزارة التعليم، وسيُقدِّم النظام نقلة نوعية في التعاون الأكاديمي والثقافي السعودي ـ الأمريكي بتسهيل التعاون والتبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس.

وقال الملحق الثقافي في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد بن عبدالله العيسى، في بيان صدر عن الملحقية، اليوم، إن إطلاق هذه البوابة الإلكترونية يأتي تنفيذًا لتوجيهات قيادة الوطن ووزارة التعليم، بأن يحصل الطلاب على مقاعد دراسية في جامعات متميّزة من ناحية، والإسهام في توزيع المبتعثين على أكبر عددٍ من الجامعات التي تقدِّم جودة نوعية في اختصاصات بعينها.

وبيَّن مدير إدارة الاعتماد والتوثيق الأكاديمي الدكتور محمد العبيشي أنه “لتسهيل جميع الإجراءات السابقة فإن الجامعات الأمريكية تمتلك صفحة في بوابة نظام سفير التواصل الأكاديمي باسم مستخدم ورقم سري، وكذلك الطلاب والطالبات المبتعثين، بينما تمكِّن الجامعات السعودية من الاطلاع على برامج التبادل الثقافي والعلمي، وفرص الأبحاث المشتركة”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *