الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. Uncategorized

ابن لادن: زيارة ولي ولي العهد لفرنسا تفتح أسواقًا اقتصادية واعدة

ابن لادن: زيارة ولي ولي العهد لفرنسا تفتح أسواقًا اقتصادية واعدة
نُشر في: الإثنين 27 يونيو 2016 | 12:06 ص
A+ A A-
0
المسار - واس:

نوّه رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي الدكتور محمد بن علي بن لادن إلى أهمية زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لجمهورية فرنسا في دفع التعاون بين البلدين إلى آفاق ومجالات جديدة خاصة في ظل رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وبرامجها الاقتصادية الطموحة بما فيها برنامج التحوّل الوطني.

وأشار الدكتور ابن لادن في تصريح بالمناسبة إلى أن الزيارة تعكس جانبًا من تميّز الشراكة السعودية الفرنسية الإستراتيجية الشاملة وعمقها، مؤكدًا أن على مجلس الأعمال السعودي الفرنسي مسؤولية كبيرة في هذا الإطار لتحقيق التطلعات المنشودة.

وأكد أن المملكة تتمتع باقتصاد متين، وموقع جغرافي مهم، مبينًا أن رؤية المملكة 2030 تهدف إلى تنويع وتحديث الاقتصاد في المملكة، من خلال الاستفادة من الثروة المعدنية، وتنمية التجارة الالكترونية والسياحة واستقطاب الاستثمارات الخارجية.

وأفاد رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي بأن مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي سترتفع من 40 في المئة إلى 65 في المئة بحلول عام 2030، لفتح أسواق جديدة في المملكة للمستثمرين المحليين والأجانب، داعيًا المستثمرين الفرنسيين إلى التركيز على الاستثمار وفق الخطط التنموية والمشاريع المطروحة.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة وفرنسا 10 مليارات يورو عام 2015، وتُعدّ المملكة المورد الأوّل للنفط لفرنسا، بينما تحتل فرنسا المرتبة الثالثة بين كبار المستثمرين الأجانب في المملكة، باستثمارات تقدّر بأكثر من 15 مليار دولار.

وتوجّه الأحد ولي ولي العهد إلى باريس في زيارة رسمية، حيث يلتقي الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في قصر الإليزيه على أن تعقبه لقاءات مع رئيس الحكومة مانويل فالس، وعدد من الوزراء.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *