الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

بنك دبي الوطني يعتمد استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي

بنك دبي الوطني يعتمد استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي
نُشر في: الإثنين 03 أكتوبر 2016 | 11:10 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

أعلن ولي عهد دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، افتتاح مقر بنك الإمارات دبي الوطني، الذي تتم إدارته وتقديم جميع خدماته باستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي، وبدون موظفين.

وأشار آل مكتوم إلى أن الهدف من البنك هو صنع المستقبل، واستثمار الفرص، ودعا الجميع للتفكير بطريقة مختلفة عند التعامل مع تحدياتهم التنموية.

وأكد ولي عهد دبي أنه تم تدعيم وزارات ولاية دبي بدولة الإمارات العربية، بثماني مسرِّعات لتطوير منظومتها المتكاملة من الزراعة والأمن ومراقبة الطرق والصحة، وذلك بالتعاون مع أفضل الشركات التكنولوجية حول العالم؛ لإيجاد تقنية للتحديات التنموية.

وأوضح أن المسرِّعات ستستخدم بالتعاون مع شرطة دبي في استحداث أنظمة تعتمد على البيانات السلوكية والجينية والبيولوجية للمساعدة في تحديد وتعقب الخارجين على القانون.

وستستخدم بالتعاون مع بلدية دبي في تطوير منظومة مستقبلية لزراعة الأغذية بشكل عمودي داخل مدينة دبي، وفي مجال الصحة ستستخدم في علم الجينوم، وعلوم التحليل، وتقنيات العلاج عن بُعد؛ لتعزيز كفاءة ودقة عمليات التشخيص الطبية.

وبالنسبة لهيئة الطرق ستعمل في مسرِّعتها على تطوير نظام ذاتي القيادة للنقل العام في دبي، بالإضافة لدراسة تطبيق تقنية قطار الهايبرلوب في الولاية، وفي الكهرباء ستعمل على نظام للتبريد باستخدام الطاقة الشمسية؛ لتخفيض استهلاك طاقة التبريد بنسبة 30٪.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *