الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

بناء مصنع لزيوت وتشحيم المحركات بالوادي الصناعي

بناء مصنع لزيوت وتشحيم المحركات بالوادي الصناعي
نُشر في: الأحد 14 أغسطس 2016 | 01:08 م
A+ A A-
0
المسار - جدة:

وقعت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عقداً مع شركة “قلف ستارت” لصناعة البتروكيماويات، ملاك العلامتين التجاريتين “نيوترون” و “شيلد”، لتأجير أرض في المرحلة الأولى بالوادي الصناعي على مساحة 15,677 متر مربع، بغرض بناء وتشغيل مصنع لزيوت وتشحيم المحركات.

وتقرر أن يبدأ بناء المشروع قبل نهاية العام الحالي 2016م، ويتوقع أن يخدم المصنع السوق السعودي ويصدر منتجاته عبر ميناء الملك عبدالله لعدد من الدول العربية وإفريقيا.

وعبر فهد الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، عن سعادته بهذه الإضافة النوعية لشركة “قلف ستارت”، حيث إنها من الشركات الرائدة في هذا المجال وتمتلك خبرات واسعة في حقل صناعات زيوت التشحيم.

وعلق قائلاً: “إن التوسع في الصناعات الخفيفة يدعم رغبة المدينة الاقتصادية في أن تكون مركز تجمع لصناعات مختلفة ونوعية، وكذلك يدعم التوجه الاستراتيجي لديها في خلق بدائل صناعية تلبي تطلعات السوق المتجدد”.

وأبدى المهندس صلاح محمد باشنفر، المدير العام لشركة قلف ستارت، سعادته بتوقيع العقد، قائلاً: “نحن سعيدون بالانضمام لقائمة المستثمرين الصناعيين في الوادي الصناعي، والذي جاء بعد دراسة للفرص الاستثمارية النوعية والمشاريع القائمة وحجم الانجازات التي تمت في المدينة الاقتصادية، حيث باتت هي الوجهة الأنسب للاستثمارات، وستستطيع قلف ستارت النمو والتطور بالوصول إلى شريحة أكبر من المستهلكين من خلال الموقع الاستراتيجي للمدينة، وارتباط الوادي الصناعي مباشرة بميناء الملك عبدالله، كذلك بشبكة الخطوط البرية والبحرية”.

ورحب ريان قطب، الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بمنسوبي شركة قلف ستارت، بقوله:” إن قلف ستارت ستستطيع الاستفادة من المزايا العديدة التي يحظى بها الوادي الصناعي والتي استطاع من خلالها استقطاب مجموعة من أهم الاستثمارات الوطنية والعالمية، مما جعله مركزاً هاماً للصناعة والخدمات اللوجستية”.

وأشار “قطب” إلى أن الوادي الصناعي نجح حتى الآن في استقطاب 120 شركة صناعية وطنية وعالمية، ضمن القطاعات الستة التي يركز عليها الوادي الصناعي وهي، السلع الغذائية/الاستهلاكية، والأدوية، والخدمات اللوجستية، منتجات التغليف، ومواد البناء وقطاع المركبات.

يذكر أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تقع إلى الشمال من مدينة جدة، تمتد على مساحة 181 مليون متر مربع، وتحتضن: الأحياء الساحلية التي تقدم الحلول السكنية المتنوعة لمختلف مستويات الدخل، وميناء الملك عبدالله الذي يعد ليكون أكبر الموانيء في المنطقة، وكذلك حي الحجاز الذي يضم واحدة من محطات قطار الحرمين السريع، إضافة إلى الوادي الصناعي والذي يحتضن العديد من الشركات العالمية والوطنية الرائدة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *