الجمعة - 2 ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

(الإسكان) أنهت إعداد اللائحة التنفيذية للتملك السكني

بعد 5 أشهر.. تحديد (الأراضي البيضاء) في مكة والمدينة

بعد 5 أشهر.. تحديد (الأراضي البيضاء) في مكة والمدينة
نُشر في: الأربعاء 10 أغسطس 2016 | 04:08 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

تشهد منطقتا مكة المكرمة والمدينة المنورة، في منتصف شهر ربيع الأول من العام القادم، الإعلان عن النطاق المستهدف لتطبيق رسوم الأراضي البيضاء في المنطقتَين.

جاء ذلك بحسب ما كشفه المشرف العام على برنامج رسوم الأراضي البيضاء المهندس محمد بن أحمد المديهيم، خلال اللقاء التعريفي، الذي عقدته وزارة الإسكان بالتعاون مع مؤسسة النقد العربي السعودي، الإثنين الماضي، في مقرها حول لائحة رسوم الأراضي البيضاء.

وأشار إلى مراحل العمل على إعداد اللائحة، وآلية تطبيقها، وماهيّة النطاق المستهدف في كلٍّ من الرياض وجدة والدمام، في اللقاء الذي شهد مشاركة مسؤولي البنوك السعودية، إضافة إلى عدد من شركات التمويل العقاري.

وأوضح أن رؤية البرنامج تتمحور في توفير مسكن لكل مواطن من خلال زيادة المعروض وخفض قيمة الوحدات، والعمل على تطبيق الرسوم بشكل تدريجي للإسهام في زيادة المعروض من الأراضي، بما يُسهم في تخفيض أسعار الوحدات السكنية لتصبح متاحة لجميع فئات المجتمع.

من جهتها، أدخلت وزارة الإسكان تعديلات على اللائحة التنفيذية لبرنامج الادخار والتملك السكني استعدادًا لرفعها للجهات ذات العلاقة لإقرارها، ومن ثم إعلان تطبيقها.

وأنهت وزارة الإسكان إعداد اللائحة التنفيذية لبرنامج الادخار والتملك السكني، بعد أن أجرت تعديلات تتضمّن دعمًا ماليًّا إضافيًّا للمشاركين في صندوق الادخار الخاص ببرنامج الادخار والتملك السكني، الذي سيُتِيح لمستحقي الدعم السكني الحصول على الوحدة السكنية، خلال مدة لن تتجاوز 5 سنوات، حيث يُعدّ البرنامج أحد أهم البرامج ضمن مسارات تملك المواطنين للسكن المناسب وبأسعار عادلة، وفي خلال وقت محدد، إضافة إلى كون البرنامج اختياريًّا يُتِيح للمواطنين التسجيل في صندوق الادخار الخاص.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *