الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. صحة وأسرة

بطل العالم يكشف عن سره

بطل العالم يكشف عن سره
نُشر في: السبت 24 سبتمبر 2016 | 06:09 م
A+ A A-
0
المسار - ترجمة - وفاء الغامدي:

يفضل معظمنا الجلوس على الأريكة بدلاً من الذهاب إلى النادي بعد يوم شاق، على الرغم من أن الأمر طبيعي لكن يجب عدم الإفراط في مشاهدة التلفاز ففي نهاية الأمر أجسامنا صممت للتحرك!

لكن البحوث أشارت إلى أن نمط الحياة المستقر كأن تقضي ساعات النهار في الجلوس تزيد من خطر الأمراض المزمنة والموت المبكر، ومع ذلك تشير أحد الأرقام إلى أن ما يقارب 80% من البالغين في المملكة المتحدة لا يذهبون إلى النادي وقالوا إن ممارسة الرياضة شاقة كما أن الأمر ليس مهمًا.

كان السلاح السري لبطل العالم ماديجان هو ممارسة التمارين الرياضية، أو التمارين في مواقع ثابتة كرفع الأثقال والتي يمكن القيام بها في المنزل باستخدام أوزان خاصة والهدف منها تحسين قوة العضلات وحرق السعرات الحرارية، بالإضافة إلى تحسين شكل الجسم.

ونصح المبتدئين بممارسة تمارين القياس فهي مثالية لأنها لا تضغط على المفاصل كتمارين اليوغا أو بيلاتيس، وكانت نصيحة “ماديجان”  الأخرى للمبتدئين هي التركيز على التنفس ببطء وعمق أثناء أداء هذه التمارين.

وأضاف معلومة قيّمة نشرتها صحيفة اندبندنت خلاصتها :”حتى التمارين ذات الثلاث دقائق قد تبقي المفاصل والعضلات أكثر ليونة، مما يساعد على حرق بعض السعرات الحرارية”.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *