الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

بسبب عدالة العمل.. مالطا ترحِّل 20 عاملًا كوريًّا شماليًّا

بسبب عدالة العمل.. مالطا ترحِّل 20 عاملًا كوريًّا شماليًّا
نُشر في: الخميس 28 يوليو 2016 | 08:07 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

طردت حكومة مالطا نحو 20 عاملًا كوريًّا شماليًّا بصورة فاعلة، وسط المخاوف الدولية بأن النظام في بيونغ يانغ يسيء استخدام هؤلاء العمال للحصول على العملة الصعبة.

وتُعتبر مالطا الدولة الأوروبية الأولى في الاتحاد الأوروبي التي تتخذ مثل هذا الإجراء.

وقالت مصادر في تصريحات لوكالة “يونهاب” إن مالطا أرسلت العمال الكوريين الشماليين إلى بلادهم في شكل رفض تمديد تأشيراتهم المنتهية الصلاحية. وبموجب هذا الإجراء فإن نحو 20 كوريًّا شماليًّا من الذين كانوا يعملون في موقع للإنشاءات ومصانع الملابس رجعوا جميعًا إلى كوريا الشمالية.

من جانبهما أكدت شركة البناء المحلية Rite Mix، وشركة Leisure Clothing للملابس، لوكالة يونهاب للأنباء على أن كل العمال الكوريين الشماليين قد غادروا.

وقال مسؤول في شركة Rite Mix، إن حوالي 15 كوريًّا شماليًّا كانوا يعملون لحساب الشركة، لكنهم غادروا بشكل جماعي في أواخر مايو الماضي. كما أشار مسؤول في شركة Leisure Clothing إلى أن الشركة لم تعُد توظف العمال الكوريين الشماليين.

وتُعتبر مالطا من الدول التي لها علاقات وثيقة مع كوريا الشمالية من بين أعضاء الاتحاد الأوروبي.

وقال مصدر إن هناك تقارير متواصلة في أجهزة الإعلام بمالطا تتحدث عن أن العمال الكوريين الشماليين ظلوا يعانون من ساعات العمل الطويلة وغيرها من صور إساءة الاستخدام، بينما يحصلون فقط على ثلث أجورهم، ويتم إرسال البقية إلى حكومتهم.

وقال مصدر دبلوماسي آخر، إنه على الرغم من أن مالطا دولة صغيرة في الاتحاد الأوروبي، فإن اتخاذها مثل هذا الإجراء للمرة الأولى كعضو في الاتحاد الأوروبي يحمل مغزى، لأن أعضاء الاتحاد الأوروبي الآخرين يمكن أن يحذوا حذوها.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *