الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. منوعات

بريطانيا تحقق في تأثير البلاستيك على صحة الإنسان

بريطانيا تحقق في تأثير البلاستيك على صحة الإنسان
نُشر في: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 | 04:11 ص
A+ A A-
0
المسار - ترجمة - وفاء الغامدي:

وفقًا لتقرير أصدرته الأمم المتحدة مؤخرًا، ارتفع إنتاج البلاستك العالمي بشكل كبير في السنوات الأخيرة حيث ارتفعت كمية البلاستيك المنتجة بنسبة 38% بين عامي 2004 و2014، وسيتم دراسة تأثير جزيئات البلاستك على صحة الإنسان، حيث إنها مرتبطة بالمخلوقات البحرية التي قد تتغذى عليها وبالتالي تناول الإنسان بعض هذه المخلوقات البحرية.

وبحسب صحيفة “الإندبندنت” قالت سالي ديفيز معلقة على موضوع المخاطر الناجمة عن تناول المأكولات البحرية التي تحتوي على الجزيئات صغيرة من البلاستيك: “إن الخبراء قلقون بشأن هذه الجزئيات التي قد يكون تأثيرها ضارًا على الجسم”.

ووفقًا لتقرير صادر عن لجنة التدقيق التابعة لمجلس العموم البريطاني في وقت سابق من هذا العام: “إن تناول نصف درزن من المحار يعني أنك تناولت 50 قطعة صغيرة من البلاستيك!” كما اعترفت الحكومة ردًا على هذا التقرير بوجود بعض الأدلة التي تثبت تأثير أكل البلاستك على صحة الإنسان.

بالإضافة إلى ذلك، قالت ماري سريج رئيسة لجنة التدقيق: “وافق رئيس إدارة الخدمات الطبية على التحقيق في تأثير جزيئات البلاستيك على الإنسان، كما أوصى بعمل المزيد من البحوث في هذا المجال لأننا كما نعرف أن بعض المأكولات البحرية التي نتناولها كالأسماك الصدفية والمحار تحتوي على الكثير من جزيئات البلاستيك الصغيرة وهذا أمر مخيف للغاية!”.

وتعمل إدارة شؤون البيئة والأغذية الريفية مع بعض الدول في اتفاقية أوسلو وباريس لحماية شمال شرق المحيط الأطلسي وذلك لضمان شركات مستحضرات التجميل بالتخلص التدريجي من استخدام جزيئات البلاستيك، في حين أن المفوضية الأوروبية قامت بالفعل بحظر استخدام الميكروبيدات في مستحضرات التجميل في دول الاتحاد الأوروبي.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *