الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

برشلونة يتلقى ضربة قاضية من ألافيس

برشلونة يتلقى ضربة قاضية من ألافيس
نُشر في: الأحد 11 سبتمبر 2016 | 12:09 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

فجر نادي ألافيس العائد حديثاً إلى دوري الأضواء مفاجأة مدوية بتغلبه على برشلونة حامل اللقب في عقر داره “كامب نو” 2-1.
وهي الخسارة الأولى لبرشلونة هذا الموسم، إذ تراجع إلى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 6 نقاط.

وكان النادي الكتالوني مرشحاً فوق العادة لتحقيق الفوز بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بينه وبين ضيفه، لكن الأخير لعب بطريقة دفاعية منظمة واستثمر جيداً الفرصتين اللتين سنحت أمامه وترجمها إلى هدفين كانا كافيين لانتزاع فوز تاريخي في كامب نو، هو الثاني له في برشلونة منذ 16 عاماً وتحديداً عام 2000 (1-صفر).

وخاض برشلونة المباراة في غياب أكثر من نجم في مقدمتهم قائده جيرار بيكيه وجوردي ألبا وحارس المرمى الألماني تير شتيغن وأندريس إنييستا والأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز، إذ فضل المدرب لويس إنريكي الاحتفاظ بالثلاثة الأخيرين على مقاعد البدلاء قبل أن يدفع بهم في الشوط الثاني دون أن يتمكنوا من قلب النتيجة.

ومنح إنريكي الفرصة للوافدين الجديدين بابلو ألكاسير القادم من فالنسيا ودينيس سواريز من فياريال في فترة الانتقالات الصيفية ومعه النجم البرازيلي نيمار ولاعب الوسط التركي أردا توران، بيد أن فريقه لم يشكل أي خطورة تذكر على مرمى الضيوف.

ونجح ألافيس في استغلال فرصته الوحيدة في الشوط الأول لافتتاح التسجيل عبر البرازيلي دييفيرسون، الذي استغل كرة عرضية أمام المرمى فتابعها داخل مرمى الحارس الدولي الهولندي ياسبر سيليسن (39).

ونجح برشلونة في إدراك التعادل مطلع الشوط الثاني عبر المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو إثر ركلة ركنية انبرى لها نيمار (46).

وأهدر ماتيو فرصة منح التقدم لبرشلونة عندما تهيأت أمامه كرة والمرمى مشرع فسددها بجوار القائم الأيسر (49).

ودفع إنريكي بميسي (60) وإنييستا (64) وسواريز (66) مكان دينيس سواريز وتوران وألكاسير على التوالي، لكن الضيوف خطفوا هدف الفوز عبر إيباي غوميز مستغلاً خطأ للدولي الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو.

ونزل برشلونة بكل ثقله بحثاً عن التعادل وأهدر ميسي فرصة ذهبية في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة بجوار القائم الأيسر.

وبات برشلونة مطالباً بالنهوض من كبوته خصوصاً وأنه سيستضيف سلتيك الاسكتلندي، الثلاثاء المقبل، في الجولة الأولى من دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة.

وفي مباراة أخرى، أوقف إشبيلية الانطلاقة القوية للاس بالماس بفوزه عليه 2-1، وارتقى إلى المركز الثاني برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام لاس بالماس وبرشلونة الذين تراجعا إلى المركزين الثالث والرابع على التوالي.

أما أتلتيكو مدريد فقد حقق فوزه الأول هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه سلتا فيغو 4-صفر، وحقق فياريال فوزا ثميناً على حساب مضيفه ملقا بهدفين نظيفين.

وتختتم، الأحد، المباريات بلقاءات سبورتينغ خيخون مع ليغانيس وفالنسيا مع ريال بيتيس وغرناطة مع إيبار وديبورتيفو لا كورونيا مع أتلتيك بلباو.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *