الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

بدء المرحلة الثالثة من خطة طيران الأمن لخدمة الحجاج

بدء المرحلة الثالثة من خطة طيران الأمن لخدمة الحجاج
نُشر في: الخميس 15 سبتمبر 2016 | 02:09 م
A+ A A-
0
المسار - مكة المكرمة:

بدأت المرحلة الثالثة من خطة طيران الأمن لحج هذا العام في منطقة المدينة المنورة بعد أن نجحت في مهامها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

ورفع القائد العام لطيران الأمن اللواء الطيار محمد بن عيد الحربي تهنئته لمقام خادم الحرمين الشريفين ولصاحب السمو الملكي مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ولصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ولصاحب السمو الملكي ولي ولي العهد وحكومتهم الرشيدة على النجاح المبهر لحج هذا العام، وعلى ما يبذلونه من جهود وتسخير الإمكانات لتسهيل الحج وتمكين ضيوف الرحمن من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وقال اللواء الحربي إنه تم تحريك طائرات مساندة إلى المدينة تستبق تحرك الحجيج بعد أداء مناسك الحج بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة وعودتهم مرة أخرى إلى المدينة المنورة.

وأشار إلى أن الطائرات تواصل مهام المتابعة اليومية بطلعات مستمرة والقيام بمهام المسح الجوي لطريق المدينة المنورة – جدة السريع ومداخل منطقة المدينة المنورة من جميع الجهات والطرق المؤدية إليها ومراقبة حركة الحجاج والزوار ورصد وتحليل جميع الظواهر الأمنية والمرورية والتعاون مع جميع الأجهزة الحكومية المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن في منطقة المدينة المنورة.

وأبان الحربي أن خطة مشاركة القيادة العامة لطيران الأمن في موسم حج هذا العام حققت نجاحاً باهرًا وأداء مميزًا، مثمنًا التوجيهات السديدة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا حفظه الله، مشيدًا بالتعاون المثمر مع الأجهزة الأمنية المشاركة والجهات ذات العلاقة.

وأوضح اللواء الحربي أن طيران الأمن خلال حج هذا العام قام بمهام متعددة فهناك انقاذ لمحتجزين وإخلاء طبي جوي ومساندة للعديد من القطاعات الأمنية والجهات الحكومية ومنها وزارة الحج ووزارة الثقافة والإعلام والأمن العام وقوات الأمن الخاصة والمركز الوطني للعمليات الأمنية وهيئة تطوير مكة المكرمة وأمانة العاصمة المقدسة وإمارة منطقة مكة المكرمة وجامعة أم القرى ومعهد خادم الحرمين لأبحاث الحج والعمرة والرئاسة العامة لشؤن المسجد الحرام والمسجد النبوي ووكالة الأنباء السعودية وهيئة الإذاعة والتلفزيون والعديد من وسائل الإعلام الرسمية والقنوات الفضائية ووكالات الأنباء الإسلامية والعالمية، كما وضح أن الطلعات الجوية حتى الآن وصلت إلى ٣٧٦ طلعة جوية وبساعات طيران تجاوزت ٣٨٠ ساعة، متوقعًا أن يصل عدد ساعات الطيران في نهاية المهمة إلى أكثر من 500 ساعة طيران.
وشدد اللواء الحربي إلى أن التأهب سيستمر إلى ما بعد خروج آخر حاج من المشاعر المقدسة والمدينة المنورة.
وتوجه اللواء الحربي بالشكر لجميع منسوبي القيادة العامة لطيران الأمن لما بذلوه من جهود كبيرة وعمل مميز ساهم وبفعالية في هذا النجاح الباهر.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *