الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. الثقافة

بدء استقبال الترشيحات لجائزة الكتاب السنوية

بدء استقبال الترشيحات لجائزة الكتاب السنوية
نُشر في: الأربعاء 30 نوفمبر 2016 | 04:11 م
A+ A A-
0
المسار - وزارة الثقافة والإعلام (العلاقات العامة):

استقبلت وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية، اليوم الأربعاء، الترشيحات لجائزة الكتاب السنوية، في مختلف الحقول المعرفية للمؤلفين السعوديين.

ودعت الوكالة المؤلفين الراغبين في الترشيح للجائزة لإرسال كتبهم عبر الموقع الإلكتروني.

وبينت وكالة الشؤون الثقافية أنه يشترط للمؤلف أن يكون سعودياً، والكتاب باللغة العربيّة ومفسوحاً من وزارة الثقافة والإعلام، وأن يكون الطبعة الأولى للكتاب، وألا يكون في أصله رسالةً جامعيّة أو مُستلًا منها، وأن يُوقّع المؤلّف تعهداً على التزامه بحقوق الملكيّة الفكريّة وتعهداً آخر بعدم حصول كتابه على جائزة سابقة.

وتُمنح الجائزة لعشرة كتب مطبوعة خلال هذا العام في المجالات المختلفة وفروعها (الدينية والفكرية والفلسفية، واللغة والأدب، والفنون، والعلوم الاجتماعية والتربوية والنفسية، العلوم البحتة والتطبيقية، العلوم الاقتصادية والإدارية)، ويتقدّم بالكتاب المؤلف أو الناشر أو الجهات المعنية مثل المكتبات والجامعات ومراكز الأبحاث والأندية الأدبية والجمعيات وغيرهم، شريطة أن تكون صادرة 2016م.

يذكر أن إجمالي قيمة الجائزة مليوني ريال يحصل كل كتاب من العشرة الفائزة على (200) ألف ريال، منها (100) ألف ريال للمؤلف، و(100) ألف ريال قيمة شراء للكتاب، وتسلم الجوائز للفائزين في حفل الافتتاح الرسمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب.

وسيتم تكريم الفائزين خلال افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب الذي يقام هذا العام خلال الفترة من 9 – 18 جمادى الآخرة 1438هـ .

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *