الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. صحة وأسرة

بحث طبي يقلل من أهمية الفيتامينات للحوامل

بحث طبي يقلل من أهمية الفيتامينات للحوامل
نُشر في: الثلاثاء 12 يوليو 2016 | 07:07 م
A+ A A-
0
المسار - ترجمة - وفاء الغامدي:

توصَّل الباحثون إلى أنه لا فائدة من الفيتامينات التي تستخدمها المرأة الحامل، وأنها إهدار للمال فقط.

وقال الخبراء إنه يجب على النساء التركيز على نوع واحد من الفيتامينات، والتي نصحت بها الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، وهي حمض الفوليك في الأشهر الثلاثة الأولى، وفيتامين (د)، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي.

وفي البحث الجديد الذي نشرته هيئة الصحة الأمريكية، وراجعه كثير من الخبراء في المجال، حول الأدلة التي تشير لأهمية حمض الفوليك، وحمض فيتامين (د)، والحديد، والفيتامينات كفيتامين (سي) أثناء الحمل.

وأوضحوا أن خير دليل على أهمية حمض الفوليك أنه يحدّ من خطر الإصابة بتشوّهات الأنبوب العصبي؛ كالسنسنة المشقوقة، وأدلة أخرى أقل وضوحًا لاستخدام فيتامين (د)، حيث إنه مهم لتكوين العظام والأسنان؛ مما يُسهِّل امتصاص الجسم للكالسيوم.

ولم يعثُر الخبراء على أي دليل يوضح أهمية تناول الحامل للفيتامينات المتعددة، والتي غالبًا ما تحتوي على أكثر من 20 نوعًا من الفيتامينات والمعادن.

وأضاف الخبراء: “بالنسبة لمعظم النساء اللاتي خطَّطن للحمل قبل حدوثه أو الحوامل الآن، فإنه من غير المرجّح أن يكُنّ بحاجة للفيتامينات المعقدة والمعادن التي تم رواجها لاستخدام الحوامل فقط، بالإضافة إلى أنها نفقات غير ضرورية، وقد تكون معظم النساء الحوامل عُرضة للرسائل التي تحثهن على إعطاء أطفالهن أفضل بداية في الحياة بغض النطر عن التكلفة، وقد لا يُدركن أن المكمّلات الغذائية الوحيدة الموصَى بها لجميع النساء خلال فترة الحمل هي حمض الفوليك، وفيتامين (د)، وهي متوافرة بتكلفة منخفضة نسبيًّا”، وفقًا للإندبندنت.

يُذكر أن الفيتامينات المختلفة للحمل يمكن أن تكلّف أكثر من 15 يورو في الشهر، والتي اُشتهرت بفعل التسويق الذكي؛ من حيث إنها توفر كل المواد الغذائية التي تحتاجها الأم الحامل وجنينها.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *