الثلاثاء - 6 ربيع الأول 1438 هـ - 06 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

بحث الفرص الاستثمارية بين المملكة ونيوزلندا

بحث الفرص الاستثمارية بين المملكة ونيوزلندا
نُشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 | 04:09 م
A+ A A-
0
المسار - وزارة التجارة - (المركز الإعلامي):

بحث وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي مع وزير التجارة النيوزلندي هون تود ماكلاي سبل تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية المتنامية على نحو مستمر بين المملكة ودولة نيوزيلندا وتعزيز حجم التبادل التجاري الذي نما بين البلدين إلى 2.7 مليار ريال في عام 2015م.

وأطلع القصبي نظيره النيوزلندي، بمكتبه في الوزارة اليوم الثلاثاء، على رؤية المملكة 2030، واتفق الجانبان على تشكيل فريق لبحث الفرص الاستثمارية في ظل الرؤية 2030، في أحد البلدين أو خارجهما.

وأكد أن حكومة المملكة تعمل بفعالية على إيجاد وسائل جديدة لتنويع الاقتصاد وزيادة كفاءة العمل، من جانبه أشار وزير التجارة النيوزلندي ماكلاي عزم بلاده خلق أي فرص لزيادة حركة التجارة والاستثمار بين البلدين.

وأكد الوزيران أن المملكة ونيوزيلندا شريكتان تجاريتان فعالتان، معربين عن تفاؤلها بمستقبل العلاقات التجارية وتنامي شراكة الأمن الغذائي بين البلدين، وأوضحا أن العلاقات التجارية سوف تستمر وتصبح أكثر عمقاً وتوسعاً بمجرد الانتهاء من اتفاق مجلس التعاون الخليجي النيوزيلندي للتجارة الحرة و دخوله حيز التنفيذ، و أعرب كلا الجانبين عن ارتياحهما للتقدم و الجهد المبذول لتحقيق هذه الغاية، واتفقا على مواصلة الجهود لتحقيق الخطط المأمولة في وقت مبكر.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *