الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. مشاهد

بالفيديو: نائب فلسطيني يرفع الأذان داخل الكنيست الإسرائيلي

نُشر في: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 | 08:11 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

رفع النائب العربي، رئيس الكتلة “العربية للتغيير”، عضو القائمة العربية المشتركة، أحمد الطيبي، الأذان، أمس الاثنين، من على منبر الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، عبر مكبرات الصوت، احتجاجاً على مشروع قانون، يحظر رفع الأذان، كما قدم الطيبي مقترحا بحجب الثقة عن حكومة بنيامين نتنياهو.

وجاءت خطوة النائب، بعد يوم من مصادقة لجنة وزارية إسرائيلية على مشروع قانون، يفرض قيوداً على استخدام مكبرات الصوت في إطلاق الأذان في القدس المحتلة، والمدن والقرى العربية داخل إسرائيل.

واعتبر الطيبي أن “ما يقف وراء هذا القانون، ليس الضجيج، فهناك رابط مباشر بين حقيقة الإسلاموفوبيا (كراهية الإسلام) وبين هذا القانون”.

وأيد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو، أمس الأول الأحد، مشروع القانون، الذي ينص على حظر تشغيل السماعات الخارجية بالمساجد في الأماكن المختلطة بين المسلمين واليهود والمسيحيين، وفق آلية تقدرها السلطات المحلية والشرطة.

وحظي مشروع القانون بدعم أعضاء الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، الذي يهيمن على الكنيست، ما يجعل فرص تمريره شبه مؤكدة، وسيمنح مشروع القانون، في حال إقراره، الشرطة الإسرائيلية صلاحية استدعاء مؤذنين، وفرض غرامات مالية عليهم.

يشار إلى أنه يعيش ما يزيد على مليون و400 ألف عربي فلسطيني في إسرائيل ويشكلون 20% من عدد السكان البالغ أكثر من 8 ملايين نسمة.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *