الجمعة - 9 ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. العالم

بالفيديو.. مصلون يغادرون مساجد صنعاء بعد فرض أئمة حوثيين

نُشر في: الأحد 04 سبتمبر 2016 | 12:09 ص
A+ A A-
0
المسار - مصطفى غليس:

أقدمت ميليشيات الحوثيين الانقلابية أمس الجمعة على مداهمة عدد من مساجد العاصمة صنعاء وقامت بفرض خطباء للجمعة من الموالين لها، وقال شهود عيان أن الميليشيات الانقلابية فرضت خطيباً بقوة السلاح في مسجد “الحسن بن علي” وهو الأمر الذي أثار استياء المصلين ودفع الكثير منهم لمغادرة المسجد.

وتناقل ناشطون مقطعاً مصوراً يظهر لحظة خروج المصلين من المسجد أثناء صعود الخطيب الذي تم فرضه بالقوة للمنبر لإلقاء خطبتي الجمعة، وفي ذات السياق أكدت مصادر إعلامية قيام المصلين بمغادرة جامع بلال في أمانة العاصمة صنعاء لنفس السبب.

ورصد تقرير صادر عن برنامج التواصل مع علماء اليمن حالات اقتحام المساجد والتي طالت (146 مسجداً) تم تحويلها إلى ثكنات عسكرية في كل من حجة بواقع (67 مسجداً)، صعدة لعدد (63 مسجداً) و(11 مسجداً) في أمانة العاصمة، وفي الحديدة (3 مساجد)، ومسجداً واحداً في كلٍ من عمران، والبيضاء، وفي ذمار.

ولفت التقرير إلى تعرض (84 مسجداً) للاقتحام وتهديد المصلين بداخلها، بواقع (34 داراً) لتحفيظ القرآن الكريم تتبع مساجد عدة في صعدة، و(13 مسجداً) في ذمار، و(16 مسجداً) في أمانة العاصمة، و(7 مساجد) في الحديدة، ومسجداً واحداً في الجوف، ومثله في البيضاء.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *