الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

بالفيديو.. محافظ جدة يدشن نظام باشر3 للحوادث المرورية

نُشر في: الأربعاء 30 نوفمبر 2016 | 07:11 م
A+ A A-
0
المسار - متابعات:

دشن محافظ جدة الأمير مشعل بن مـاجد بن عبدالعزيز، بمـكتبة اليوم الأربعاء تطبيق نظام باشر 3 للحوادث المرورية وتسجيلها إلكترونياً، كما اطلع على آخر استعدادات المرور السري، وقال: إن هذا التدشين يؤكد على أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات المرورية لدى قائدي المركبات بما يسهم في المحافظة على الأرواح والممتلكات.

ووجه الأمير مشعل بن مـاجد، نداء إلى غرفة العمليات الموحدة – قناة إدارة مرور جدة وقال ” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لجميع منسوبي المرور بجدة ، وأتمنى للجميع التوفيق والسداد في خدمة جدة وأن لا ننسى مهمتنا الأساسية وهي خدمة هذه المدينة وهذا البلد وسلامة جميع أفراده، وأن نكون جميعاً الواجهة المنيرة لجدة وهذا البلد. “

يذكر أن تطبيق باشر3 يقدم عدداً من الخدمات، منها تسجيل معلومات الحادث إلكترونياً، والقضاء على المعاملات الورقية، وترحيل تقرير الحادث ومعلومات المركبة إلى قواعد البيانات مباشرةً بمركز المعلومات الوطني.

وبهذه المناسبة قال مدير مرور محافظة جدة العميد سليمان بن عبدالله الزكري: إن هذه الخدمة تأتي في إطار حرص وزارة الداخلية على تقديم الخدمات الإلكترونية بمايسهم في تسهيل كافة الإجراءات على المواطنين والمقيمين، ورفع الحوادث المرورية من الميدان وتحويلها إلى أقسام المرور والاستغناء عن الورق تماماً.

وأشار إلى أنه ومن خلال هذا البرنامج  يستلم المواطن أو المقيم والذي هو طرف في الحادثة، رسالة على جواله تبلغه بكيفية متابعة الحادثة، والمستندات الخاصة بها وهو ما سينعكس على الخدمات المقدمة في رفع الحوادث والاستعجال فيها.

وأضاف الزكري؛ تقدم الإدارة العامة للمرور خدمات متعددة عبر القنوات الإلكترونية منها، إمكانية استعراض بيانات الحوادث المرورية المسجلة في نظام المرور والتحقق من صحتها عند زيارة المواطن والمقيم للمرور، وتقدير الحوادث وإمكانية رفع بيانات تقدير الحوادث وإرسالها لأقسام الحوادث آلياً لاستكمال الإجراءات، وإمكانية أخذ صور لأضرار المركبات المشاركة في الحادث.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *