الأحد - 11 ربيع الأول 1438 هـ - 11 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

بالصور.. ابن مساعد يجتمع مع سوزوكي ويلتقي توماس باخ

بالصور.. ابن مساعد يجتمع مع سوزوكي ويلتقي توماس باخ
نُشر في: الخميس 20 أكتوبر 2016 | 06:10 م
A+ A A-
0
المسار - طوكيو:

ناقش رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، في اجتماع عقده بنظيره الياباني داييشي سوزوكي، أوجه التعاون القائم بين البلدين الصديقين ووسائل تعزيزها في ظل خطوات التطوير التي تتجه نحوها هيئة الرياضة السعودية لتحقيق  مبادرات رؤية المملكة ٢٠٣٠م.

وعبر الأمير عبدالله بن مساعد عن شكره لداييشي على حسن التنظيم والإعداد لمنتدى الرياضة والثقافة، والذي يعد خطوة هامة لتبادل الخبرات والآراء  في الجوانب  الرياضية.%d8%a8%d9%86-%d9%85%d8%b3%d8%a7%d8%b9%d8%af

لقاء السعودية واليابان

من جانبه رحب رئيس هيئة الرياضة الياباني بالأمير عبدالله بن مساعد، مؤكداً الاهتمام الكبير بما تحمله رؤية المملكة ٢٠٣٠م، والنتائج الإيجابية التي خرجت بها زيارة سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لليابان مؤخراً، وتطلع الجميع لتحقيق هذه الرؤية المتميزة، كما تطرق اللقاء لمباراة المنتخبين المنتظرة في 15 من شهر صفر المقبل.

وأشاد رئيس هيئة الرياضة الياباني بالمستوى الكبير للمنتخب السعودي وصدارته للمجموعة متمنياً للمنتخبين أن يقدما أفضل مستوياتهما نظير المكانة الكبيرة لرياضة البلدين على المستوى الآسيوي.

بن مساعد يلتقي توماس باخ

من جهة أخرى التقى الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، %d8%aa%d9%88%d9%85%d8%a7%d8%b3-%d8%a8%d8%a7%d8%aeعلى هامش جلسات منتدى الرياضة والثقافة بطوكيو رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، وجرى خلال اللقاء استعراض جوانب التعاون  مع اللجنة الدولية لتحقيق الأهداف المشتركة، وتعزيزها بما يخدم العمل الأولمبي ويسهم في مزيد من التواصل بين الجانبين.

افتتاح منتدى الرياضة

افتتحت في العاصمة اليابانية طوكيو ظهر اليوم الخميس جلسات  المنتدى الدولي للرياضة والثقافة بحضور رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، وأكثر من ٦٠ وزيراً للرياضة في دول العالم.

وبدأ المنتدى بكلمة لرئيس هيئة الرياضة  الياباني السيد داييشي سوزوكي،  الذي رحب بالمشاركين معتبراً هذا المنتدى فرصة جيدة لتقديم صورة حقيقية عن طوكيو وهي تستعد لاستضافة أولمبياد ٢٠٢٠م، فيما تحدث توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية في  كلمته  عن أهمية هذا المنتدى، وما يحمله من محاور مشيراً إلى دور الرياضة والألعاب الأولمبية وأهدافها وقدرتها على في تنمية الاقتصاد، تلى ذلك كلمة لرئيس اللجنة الدولية البارلمبية  فليب كارفن، ثم كلمة للرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي السيد كلاوس شواب، وتوالت عقب ذلك أوراق العمل التي خصصت لمناقشة دور الاقتصاد في تنمية الرياضة بمشاركة عدد من  المهتمين والمعنيين إلى جانب  كبار مسؤولي الرياضة في العالم، عقب ذلك حضر سمو الأمير عبدالله بن مساعد حفل العشاء الرسمي الذي أقيم للوزراء بهذه المناسبة.

ويختتم المنتدى جلساته يوم غد الجمعة بجلسة مناقشة وورش عمل تتناول  محاور، وهي “الرياضة للجميع، وتطوير الرياضة والسلام، ونزاهة الرياضة.

 

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *