الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. منوعات

باكستانيان يلقبان بـ”طفلي الشمس”.. حيَّرا العلماء

باكستانيان يلقبان بـ”طفلي الشمس”.. حيَّرا العلماء
نُشر في: الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 | 10:11 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

لقب طفلان باكستانيان بـ”طفلي الشمس” بعد إصابتهما بمرض نادر حير الأطباء والمشرفين على حالتهما.

أصيب الطفلان عبدالرشيد هاشم وشعيب أحمد هاشم 9 و13 عاما بمرض نادر جدا لم يستطع العلماء إيجاد تفسير لأعراضه التي لم يسمع بها أحد من قبل.

وبحسب الخبراء، بعد إصابة الطفلين بهذا المرض أصبح الجميع يطلق عليهما لقب “طفلي الشمس”، فحياتهما أصبحت تشبه إلى حد كبير “حياة النباتات”، ففي فترة النهار يعيش الطفلان حياة طبيعية ويمارسان العديد من النشاطات، أما “بعد غروب الشمس فيصابان بشيء يشبه الغيبوبة فتبدأ عيونهما بالانغلاق، ويفقدان جميع حواسهما، فلا يشعران بعدها بالعطش أو الجوع، ويتوقف دماغاهما عن أداء العديد من الوظائف.

وقال أستاذ الطب في معهد باكستان للعلوم الطبية جاويد أكرم، والمشرف على حالة الطفلين “يقوم الأطباء بالفحوصات الطبية من أجل تحديد السبب الكامن وراء استمرار نشاط الطفلين في النهار، في حين لا يمكنهما فتح عيونهما أو التحدث وتناول الطعام عندما تغيب الشمس”.

وأكد أكرم أن الحكومة توفر الرعاية الطبية المجانية  للطفلين المنحدرين من عائلة فقيرة، كما تخضعهما لاختبارات طبية مكثفة، وتم إرسال عينات من دمهما إلى المتخصصين في الخارج للقيام بالمزيد من الفحوصات، كما تم جمع العديد من عينات التربة والهواء من القرية التي تعيش فيها عائلة الطفلين.

5829d865c361881b668b45eb

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *