الأحد - 4 ربيع الأول 1438 هـ - 04 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية

بعد انهيار مبنى تحت الإنشاء

الشمري لـ (المسار): تشكيل لجنة ثلاثية لمعرفة أسباب انهيار مبنى تبوك

الشمري لـ (المسار): تشكيل لجنة ثلاثية لمعرفة أسباب انهيار مبنى تبوك
نُشر في: الخميس 16 يونيو 2016 | 03:06 ص
A+ A A-
0
المسار - نهار الخليفة - تبوك:

كشف نائب المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة تبوك النقيب عبدالعزيز بن فرحان الشمري  لـ ( المسار ) عن تشكيل ثلاث لجان للكشف عن أسباب انهيار مبنى تحت الإنشاء .

وأضاف الشمري بأن الدفاع المدني هو من يقوم بالتحقيق وسيتم تشكيل لجنة من قبل الدفاع المدني ومهندسين من بلدية الوجه ومختصين في الإعمار لاستكمال التحقيق ومعرفة الأسباب .

وأكد أن الحادث انتهى تماماً وتم رفع الأنقاض ولا يوجد أية إصابات أخرى غير سبعة أشخاص.

وكان7 أشخاص قد أصيبوا في ساعةٍ مبكرةٍ من صباح اليوم، إثر انهيار مبنى قيد الإنشاء على طريق الوجه بمنطقة تبوك.

وأوضح نائب المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة تبوك “النقيب عبدالعزيز بن فرحان الشمري” أن بلاغًا ورد في غرفة عمليات إدارة الدفاع المدني بمحافظة الوجه، في تمام الساعة 11:20 من مساء الأربعاء، عن انهيار مبنى قيد الإنشاء على طريق الوجه ـ أملج 13 كم، وعلى الفور تمّ تحريك فرق الإنقاذ والتدخّل للموقع.

وقال إنه عند الوصول تبيَّن أن الحادث عبارة عن سقوط سقف مبنى تابع للمعهد المهني والتقني تحت الإنشاء، نتج عنه إصابة 7 أشخاص إصابات متوسطة؛ جراء سقوطهم من أعلى الطابق الثالث أثناء انهيار السقف، ستة منهم من الجنسية الآسيوية، وواحد من الجنسية الأفريقية، فتم نقلهم إلى مستشفى الوجه العام قبل وصول الفرق.

وقامت الفرق بتفتيش الموقع، وإزالة الأنقاض؛ للتأكد من عدم وجود حالات احتجاز بالموقع.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن الانهيار حصل أثناء قيام العمال بصب الخرسانة في المبنى، والتحقيقات جارية للتأكد من سبب الحادث.

وشدَّد “الشمري” على أنه يجب على جميع المؤسسات والمقاولات ضرورة اتخاذ جميع التدابير اللازمة باشتراطات السلامة الإنشائية، والحرص على ارتداء التجهيزات الوقائية الشخصية للعمالة أثناء العمل؛ للحيلولة من أي خطورة قد تقع “لا قدَّر الله”، وتجنب الخسائر البشرية والمادية.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *