الأربعاء - 7 ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. السعودية حوادث

إنقاذ آسيوي انهارت فوقه أرفف مواد غذائية بالرياض

إنقاذ آسيوي انهارت فوقه أرفف مواد غذائية بالرياض
نُشر في: الجمعة 18 نوفمبر 2016 | 07:11 م
A+ A A-
0
المسار - الدفاع المدني (العلاقات العامة والإعلام):

أنقذت فرق الدفاع المدني بالرياض، مقيماً آسيوياً، احتجز أسفل أرفف مواد غذائية في حادثة انهيار جزئي داخل “ثلاجة” شاسعة المساحة في مستودع تابع لشركة للمواد الغذائية.

وتمكنت الفرق من إنقاذ الوافد، بعد جهود متواصلة استمرت ثلاثة أيّام متتالية، لاتساع مساحة موقع الانهيار؛ حيث تتكون الثلاجة من دورين وتزيد مساحتها على 35 ألف متر مربع، اضافة للانخفاض الشديد لدرجة الحرارة والذي يصل الى ٢٥ درجة تحت الصفر.

وأوضح الناطق الاعلامي لمديرية الدفاع المدني بالرياض الرائد محمد الحمادي، ان غرفة العمليات تلقت بلاغاً عن الحادثة مساء يوم الثلاثاء ١٥ صفر الجاري، وعلى الفور باشرت الفرق الموقع وتبين ان الحادث عبارة عن انهيار جزئي في مجموعة أرفف ثلاجة داخل مستودع تابع لإحدى الشركات، مكونة من دورين تبلغ مساحتها حوالى 35 ألف متر مربع.

وبين الحمادي ان فرق الدفاع المدني باشرت اعمال الإنقاذ في الموقع الذي حدث فيه الانهيار والذي يحتوي على أرفف الثلاجات التي يبلغ ارتفاعها ١٢ مترا وعرضها ١٠٠ متر مربع وتحتوي على مواد غذائية.

وأضاف أنه بعد عمل حصر للعمالة المتواجدة بالموقع، تبين فقدان اثنين من العمالة، وأسفرت عمليات البحث والإنقاذ عن استخراج جثة احد المفقودين الذي تبينت وفاته بسبب سقوط الأرفف عليه.

وقال إن عمليات البحث والإنقاذ استمرت داخل الموقع حتى تمكنت فرق الإنقاذ من العثور على العامل الآخر فجر اليوم الجمعة أسفل الأرفف، حيث وجد على قيد الحياة وتم نقله للمستشفى وحالته مستقرة.

وأشار الحمادي إلى أن التحقيقات جارية لتحديد مسببات الحادث.

16

14

12

11

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *