الخميس - 8 ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. اقتصاد

انخفاض أسعار الأراضي في ضواحي الرياض وجدة 50%

انخفاض أسعار الأراضي في ضواحي الرياض وجدة 50%
نُشر في: الجمعة 14 أكتوبر 2016 | 08:10 ص
A+ A A-
0
المسار - وكالات:

تراجعت أسعار الأراضي في ضواحي مدينتي الرياض وجدة بنسب تراوح بين 30 إلى 50%، مؤخرا، بحسب رئيس مكاتب جون لانج لاسال في السعودية جميل حسن غزنوي.

ووفق “العربية نت”، قال غزنوي “بالتأكيد بدأنا نلاحظ تأثر أسعار العقارات وحالة ركود وضعف في الصفقات بسبب ترقب السوق لرسوم الأراضي، والتي حفزت المستثمرين على ضخ مساحات واسعة في السوق”، وقال غزنوي إن أسعار العقارات في جدة تراجعت مثل منطقة جوهرة العروس ومخططات الشمال.

ويقدر محللون أن نسبة الأراضي البيضاء تتراوح بين 40 و50% من مساحة النطاق العمراني للمدن الرئيسية الكبرى، الرياض وجدة والدمام، فيما يقدر المشرف العام على برنامج رسوم الأراضي البيضاء في وزارة الإسكان السعودية محمد المديهيم أن حجم الأراضي الخاضعة للرسوم داخل النطاق العمراني في المرحلة الأولى 90 مليون متر مربع في الرياض، و100 مليون متر مربع في جدة، و12 مليون متر مربع في المنطقة الشرقية.

وكشف تقرير حديث لشركة جون لانج لاسال عن أداء قطاع العقارات بمدينة جدة في الربع الثالث من العام الجاري، أن إجمالي المعرض من الوحدات السكنیة في جدة حالیا بلغ نحو 800 ألف وحدة، مع دخول نحو 4 آلاف وحدة جديدة إلى السوق في الربع الثالث.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *