الإثنين - 5 ربيع الأول 1438 هـ - 05 ديسمبر 2016 م
  1. الرئيسية
  2. رياضة

مفاوضات سرية لعبت برأسه

أنجوس ولَّعها بين الفيصلي والقادسية

أنجوس ولَّعها بين الفيصلي والقادسية
نُشر في: الأربعاء 09 نوفمبر 2016 | 12:11 ص
A+ A A-
0
المسار - متابعة ـ عبدالله الوصابي:

اقترب المدرب البرازيلي هيليو أنجوس، من تدريب فريق القادسية بعدما أكدت مصادر مقرَّبة من النادي أن التوقيع سيتم خلال الفترة المقبلة، بعدما قدّم وكيل أعماله مخالصة مالية من نادي الفيصلي، ودفع الشرط الجزائي، وهو ما طالب به أبناء الخُبَر قبل الشروع في التوقيع معه، لكن إدارة نادي الفيصلي كان لها رأي آخر؛ إذ كشفت عبر بيان رسمي طويل من ست نقاط، كافة التفاصيل حول هذه المفاوضات التي بيَّنت أنها كانت سرية بين المدرب وأبناء الخُبَر منذ لقاء الفيصلي والشباب، وأنها كانت على علم بها، ورغم تجديدها الثقة بالمدرب، لكن النية كانت مبيَّتة للرحيل لنادٍ آخر (لم تحدّده)، لكن مفاوضات القادسية ثبتته.

وأشارت إدارة الفيصلي إلى أنها وافقت على منح المدرب حرية التعاقد مع أي نادٍ آخر برغبتها، وإلا فإن الأنظمة تكفل لها بحسب التعميم رقم 15/353 وتاريخ 10-1-1436هـ إفشال الصفقة، لكنها ومن مبدأ الحرص على الأخوة بين الأندية السعودية منحت المدرب ما يريد مع احتفاظها بكل ما يضمن حقوق النادي. موجهةً استغرابها الشديد لما حدث خلف الكواليس، ويخالف كل المبادئ الرياضية العامة والمنافسة الشريفة.

6 توضيحات فيصلاوية

نص بيان إدارة الفيصلي برئاسة فهد المدلج جاء فيه:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

فإن مجلس إدارة النادي الفيصلي بمدينة حرمة يود إيضاح الحقيقة الكاملة حول استقالة مدرب الفريق الأول لكرة القدم البرازيلي هيليو دوس أنجوس، أمام محبي النادي وجماهيره والوسط الرياضي بشكل عام حسب الحقائق الآتية:

1- لقد نمى إلى علم إدارة النادي قبل لقاء الفريق الأول لكرة القدم أمام الشباب في الجولة الثامنة من دوري جميل اتصال أحد الأندية الشقيقة المنافسة بالمدرب البرازيلي أنجوس، ليتولى تدريب الفريق الأول لديهم فيما تبقى من مباريات هذا الموسم.

2- استغربت واستنكرت إدارة الفيصلي هذا التصرف من النادي الشقيق لتنافيه مع الأخلاق الرياضية العامة والمنافسة الشريفة وميثاق الشرف بين إدارات الأندية المتنافسة في دوري جميل.

3-  قدَّم المدرب أنجوس استقالته من تدريب الفريق الأول بالنادي بعد نهاية تمرين الفريق يوم الجمعة الماضية -دون سابق علم-  وسط استغراب مجلس إدارة النادي التي سبق أن جدَّدت الثقة في المدرب رغم النتائج السلبية في الجولات الأخيرة من دوري جميل.

4- وافق مجلس إدارة النادي الفيصلي على استقالة المدرب بعد إصراره عليها تماشيًا مع المبادئ التي يسير عليها أبناء هذا النادي جيلًا بعد جيل بعدم التعامل مع مَن لا يرغب العمل بالنادي حفاظًا على الأجواء الصحية التي يعيشها النادي منذ تأسيسه.

5- اتخذ مجلس إدارة النادي جميع الإجراءات التي تضمن حقوق النادي المادية والمعنوية بكل احترافية وفق الضوابط القانونية في مثل هذه الحالات.

6- على الرغم من كل ما حصل من النادي الشقيق، ومن المدرب البرازيلي أنجوس، من تجاوزات وخروقات للمبادئ الرياضية العامة والمنافسة الشريفة، إلا أن مجلس إدارة النادي الفيصلي قابل الإساءة بالإحسان، ووافق على منح المدرب حرية التعاقد مع الأندية السعودية في هذا الموسم، والتي لم تكن لتتم دون موافقة النادي الفيصلي وفق التعميم رقم 15/353 وتاريخ 10-1-1436هـ الذي ينص على (أي مدرب يفك ارتباطه مع أي نادٍ أثناء الموسم لا يحق له التعاقد مع نادٍ آخر في المملكة إلا بعد نهاية الموسم أو بموافقة ناديه السابق).

وأخيرًا فإن مجلس إدارة النادي الفيصلي يُجدِّد الدعوة لجميع الأندية في مملكتنا الغالية بضرورة المحافظة على مبادئ المنافسة الشريفة والأخلاق الرياضية العامة لتسود المحبة وينتشر الوئام، والله الهادي إلى سواء السبيل.

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *